تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مرور ام القيوين تنفذ حملة مرورية توعوية " احرص على سلامة المشاه "

مرور ام القيوين تنفذ حملة مرورية توعوية " احرص على سلامة المشاه " 2024.

مرور ام القيوين تنفذ حملة مرورية توعوية " احرص على سلامة المشاه "

خليجية

الرمس نت / شرطة أم القيوين:

بدأت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين تنفيذ حملتها الفصلية الأولى تحت شعار " احرص على سلامة المشاة " التي أطلقتها الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية اعتباراً من مطلع يناير الجاري وتستمر ثلاثة أشهر ، وذلك ضمن مبادرات استراتيجية الوزارة لقطاع المرور لنشر الوعي المروري لدى جميع السائقين والمشاة مستخدمي الطريق .

وقال المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين ان تلك الحملة التوعية تهدف إلى نشر ثقافة احترام حقوق المشاة في الطريق العام وتوعية أفراد المجتمع كافة، ومستخدمي الطرق من السائقين والمشاة بضرورة الالتزام بقوانين وقواعد السير والمرور، وإعطاء الأولوية لعبور المشاة من الأماكن المخصصة لهم، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأكد ان الحملة تأتي تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور لضبط أمن الطرق والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس.

وأوضح أن الحملة تهدف أيضا إلى تنشئة جيل واع وثقافة من شأنها أن تقلل من حوادث الدهس.. مؤكدا حرص إدارة المرور على توعية المشاة والسائقين بمخاطر عبور الطريق.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشار مدير إدارة المرور والدوريات إلى المادة / 43 / من قانون السير والمرور التي تنص على مخالفة عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم بغرامة قدرها / 500 / درهم وست نقاط مرورية كما نصت المادة / 147 / على مخالفة المشاة عند عبورهم للطريق من الأماكن غير المخصصة لعبورهم إن وجد بغرامة مالية قدرها / 200 / درهم.

واضاف ان فرع التوعية والإعلام المروري قام بتطبيق الحملة المرورية من خلال تواجد الدوريات المرورية في الأماكن التي يكثر فيها عبور المشاة .. وكذلك إلقاء المحاضرات المتعلقة بمضمون الحملة التوعوية وتعريف المستهدفين منها بخطورة عبور الطريق من غير الاماكن المخصصة لعبور المشاة وتوزيع الملصقات والمطويات وكتيبات تحمل مضمون الحملة على الجمهور بالقرب من المحلات والمراكز التجارية ومحطات تعبئة الوقود بالاضافة للاماكن الحيوية التي يتواجد فيها الجمهور.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.