تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أضرار في جناح "سولار إمبلس 2" تؤجل استكمال رحلتها إلى هاواي

أضرار في جناح "سولار إمبلس 2" تؤجل استكمال رحلتها إلى هاواي 2024.

التعطيل سيستمر لأسبوع

أضرار في جناح "سولار إمبلس 2" تؤجل استكمال رحلتها إلى هاواي

خليجية

الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2"



24 – أ. ف. ب


أصيبت الطائرة "سولار امبالس 2" العاملة بالطاقة الشمسية ببعض الأضرار، ما أدى إلى تأجيل استكمال رحلتها لجزر هاواي الأمريكية من اليابان، لمدة أسبوع على الأقل، حيث اضطرت للهبوط مساء الإثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما أعلن قائدها.

واضطرت الطائرة "سولار امبلس2" إلى الهبوط ف منطقة "ناغويا" باليابان أثناء رحلة كانت مقررة دفعة واحدة من نانجينغ في شرق الصين إلى جزار هاواي الأميركية عبر المحيط الهادئ.

وقال قبطان الطائرة السويسري، أندريه بورشبرغ، أمام الصحافيين أمس الأربعاء أنه "سيتطلب الأمر أسبوعاً من التصليحات، لوجود بعض الأضرار الطفيفة".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

الرياح والأمطار

ورغم الاحتياطات المتخذة من جانب الفريق المشرف على الطائرة، أصيب أحد جانحيها ببعض الأضرار في الساعات القليلة التي تلت هبوطها في اليابان، إذ بقيت لمدة طويلة على المدرج بانتظار ركنها في حظيرة خاصة، فتعرضت للرياح والأمطار.

ولم يكن ممكناً ركن الطائرة في حظيرة عادية للطائرات لكونها سريعة العطب وعريضة الجانحين، 72 متراً، وهي لا تتحمل الاضطرابات في الجو، وليست مصممة لمقاومة المطر، حتى ولو كانت على الارض، ولم تصل الخيمة الهوائية الضخمة التي تركن فيها قبل مساء الثلاثاء، وتطلب الأمر بعد ذلك نحو 10 ساعات من العمل الليلي لوضعها داخلها. وما إن تنتهي أعمال الصيانة، سينتظر قائد الطائرة الأحوال الجوية المناسبة، لاستكمال رحلته إلى جزر هاواي، عابراً المحيط الهادئ.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 4 – 6 -2020 الساعة 06:50 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.