تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اختتام دورة " ثقافة التميز" لأبناء الدول العربية في القاهرة

اختتام دورة " ثقافة التميز" لأبناء الدول العربية في القاهرة 2024.

ضمن فعاليات المهرجان الثقافي لنادي الإمارات
اختتام دورة " ثقافة التميز" لأبناء الدول العربية في القاهرة
ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الخامس لنادي الإمارات الثقافي برأس الخيمة الذي تنظمه اللجنة الثقافية والإجتماعية بالنادي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد ونائب حاكم رأس الخيمة، تحت شعار( بالعلم نعلو القمم) في الفترة من 7 – 22 / 3 / 2024 ، انطلقت أمس بجمهورية مصر العربية دورة ثقافية تحت عنوان " ثقافة التميز" ألقاها المهندس علي غانم الطويل في العاصمة " القاهرة" وبمشاركة (70) طالباً يمثلون مختلف الدول العربية، ويهدف تنظيم مثل تلك الدورات إيماناً بالدور الطليعي الذي تلعبه المهرجانات الثقافية في غرس القيم والمفاهيم الصحيحة وتغذية العقول بالأهداف السامية ومدّها بمختلف فنون العلم والمعرفة وإيماناً من اللجنة الثقافية و الاجتماعية لخدمة كافة شرائح المجتمع وأبنائه سواء في داخل المجتمع أو خارجه وإشراكهم في أنشطة وفعاليات المهرجان الثقافي وإشعارهم بأهميتهم وتواجدهم معنا بفكرهم وروحهم بالرغم من بُعد المسافات.
وتناولت الدورة خلال إقامتها العديد من المحاور المهمة التي دارت حول النقاط التالية " تعريف ثقافة التميز – المقصود بالتميز – هل التميز يعتبر ثقافة ؟ – متطلبات التميز – مهارات لصناعة التميز – خريطة الامتياز والتميز – كيفية التخلص من مؤثرات الفشل الذاتي – تنمية القدرات الابتكارية في التميز – عواصف تهدد شمعة التميز ".
يُذكر أن المهندس علي غانم الطويل هو استشاري الإبداع المؤسسي والتنمية البشرية وقام بتدريب أكثر من (10) آلاف متدرب في التطوير وهندسة التغيير نحو التميز والإبداع والإدارة والقيادة وفنون التفاعل وفهم النفسيات، وله العديد من الخبرات وحصل على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة " المواطن المتميز " على مستوى الدولة لعام 2024 ضمن جائزة الشيخ راشد بن حمد الثقافية.
ومن جهته، أكد طارق محمد بن سيف رئيس المهرجان الثقافي على أهمية الثقافة واكتسابها في نفس كل فرد بهدف تطوير مجتمعه ليغدو بمصاف المجتمعات المتقدمة في كافة المجالات العملية باعتبارها المخزون التراثي لحضارة الشعوب ووقود التطور الحضاري وقاعدته وأساسه المتين.
من جانبه أوضح أحمد الشحي رئيس طلبة الإمارات بالقاهرة يسعدني باسم اتحاد طلبة دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية مصر العربية،وكل أبناء الإمارات الدارسين هنا في القاهرة أن أشيد بخطوة نادي الإمارات واللجنة المنظمة للمهرجان الثقافي الخامس للنادي وإقامة هذه الدورة الثقافية هنا في جمهورية مصر لخدمة الطلبة الدارسين في الخارج .

وقال الشحي : صراحة وبكل فخر وباسم شباب الإمارات الدارسين هنا نقولها شكراً لسمو ولي العهد ونائب الحاكم شكراً لسمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي والشكر الجزيل موصول لأصحاب الفكرة الرائدة أعضاء اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الإمارات أصحاب المبادرات الثقافية التي أشعرتنا هنا بأننا قريبين من وطننا .

لقد ساهمت الدورة التدريبية التي قدمت إلينا ضمن فعاليات مهرجان نادي الإمارات والتي هي بعنوان ( ثقافة التميز) للمهندس علي غانم الطويل في إثراءنا ثقافياً وعلمياً وحققنا الاستفادة الثقافية منها وتحققت من خلالها الأهداف التي طرحت لأجلها.

فألف شكر لكل أسرة نادي الإمارات واللجنة الثقافية والاجتماعية جميعاً مقدراً الجهود والتعاون الدائم في إنجاح مسيرة طلبة الإمارات في مختلف دول العالم وهي مبادرة رائدة نتمنى أن تحذو الأندية الأخرى بالدولة نهج نادي الإمارات السباق دوماً لإطلاق هذه المبادرات الثقافية ذات الفائدة الكبيرة بالنسبة إلينا والتي تضيف إلينا الكثير من الثقافة المعلوماتية القيمة التي تفيدنا وترفع من رصيدنا المعرفي.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من هذه المبادرة الثرية لنادي الإمارات لأبناء الإمارات خطوة أولى لمشوار قادم من المبادرات التي تعكس مدى ما وصلت إليهدولتنا من تحضر وتطور في مختلف المجالات ونتمنى أن نكون قدوة ومثالا لغيرنا من الشبابفي التحلي بالأخلاق الحميدة ، وأخيراً نبارك لدولة الإمارات ورأس الخيمة على وجه الخصوص هذا العرس الثقافي المميز وبداية الألف ميل تبدأ بخطوة .

الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.