تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الجيش الحر يتوعد بـ "عمليات نوعية متطورة" خلال الأيام المقبلة

الجيش الحر يتوعد بـ "عمليات نوعية متطورة" خلال الأيام المقبلة 2024.

توعد أحد قادة الجيش السوري الحر المناوئ لنظام بشار الأسد أن الأيام المقبلة ستشهد تطورًا ملحوظًا في العمليات النوعية التي يشنها مقاتلو الثوار.
وقال العقيد مالك الكردي: إن "أسلوب القتل والقمع الممنهج واحد، ولا فرق بالنسبة لعصابات الأسد بين مدنيين وعسكريين، هدفه الأساسي هو القضاء على الثورة، وخير دليل على ذلك ما حصل في مجزرة الحولة".
وفي حين يؤكد الكردي أن عمليات "الجيش الحر" العسكرية دفاعية، فإنه يضيف: "التزمنا بخطة أنان كي نثبت للرأي العام كذب النظام وفشله بعدما ارتكب خلالها النظام المجازر الأكبر ضخامة، وها نحن الآن نترقب ما سيقوم به مجلس الأمن، وعما إذا كان سيتخذ قرارًا فاعلاً تحت الفصل السابع".
وأضاف لصحيفة الشرق الأوسط: "لكننا نؤكد أن الأيام المقبلة ستشهد تطورًا ملحوظًا في العمليات الدفاعية النوعية".
ورأى الكردي أن معالم الفتنة المذهبية أصبحت واضحة في سوريا لاسيما بين القرى الموالية للنظام من جهة والمعارضة من جهة أخرى، وهي تنذر بحرب أهلية لن تكون دول المنطقة بمنأى عنها. وما حصل في لبنان في الفترة الأخيرة ليس إلا دليلاً على تداعيات هذا الواقع إذا تأخر المجتمع الدولي في إنقاذ الشعب السوري ومساندة الثورة.
في السياق ذاته، أكد عضو المجلس الوطني السوري المعارض محمد سرميني أن الجيش السوري الحر يسيطر على 50 في المئة من الأراضي السورية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

واعتبر سرميني في مقابلة مع صحيفة «الرأي» الكويتية أن «النظام الآن وصل إلى أعلى مرحلة من العنف بسبب تفكك مؤسساته، ومن أجل التمويه عن أزمته يعمل في اتجاهين: تصدير الأزمة السورية إلى الخارج ومحاولة إثارة الطائفية في سبيل القضاء على الثورة. ثمة معلومات لدينا تؤكد أن القائد العسكري للمنطقة الوسطى التي تضم حماة وإدلب وحمص تلقى أوامر بإبادة كل هذه المناطق في حال تحركها أكثر مما يمكن».
وأوضح أن «المجزرة الوحشية في الحولة ارتكبها النظام وشبيحته بدليل رد نائب وزير الخارجية جهاد المقدسي، حين قال: إنهم يدافعون عن أنفسهم» مشيرًا إلى أن مجزرة الحولة «تؤكد مرة أخرى أن النظام ماضٍ في حرب إبادة الشعب السوري، وهو يحاول إلى جانب المجازر اليومية التي يرتكبها تقليب طائفة ضد أخرى، وهذا السيناريو الطائفي يدل على مدى انهيار النظام من الداخل، فالمؤسسات العسكرية بدأت بالتفكك والوضع الاقتصادي ينهار بشكل سريع ما يعني أن وتيرة العنف سترتفع في المرحلة المقبلة، عدا عن أن النظام فقد السيطرة على جزء كبير من الأراضي السورية، فالمعارضة اليوم تسيطر على 50 في المئة من المناطق، النظام لن يتوقف عن إبادة الشعب السوري ومجزرة الحولة تكررت في حماة حيث سقط خمسون شهيدًا».

خليجية

خليجية
يارب ياحي ياقيوم يامن يسمع

دعائنا يارب لنا اخوان مستضعفين

في سوريا يارب تنصرهم وتفرج كربتهم

يارب تنصرهم على عدوهم
يارب إن "بشار" قد بغى فى الارض فإرنا فيه عجائب قدرتك يا كريم

آمـــــــــــــــــــــــــــــــين

خليجية
حسبي الله عليه يارب

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.