تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الداعية الدكتور عبد الرحمن السميط في العناية المركّزة

الداعية الدكتور عبد الرحمن السميط في العناية المركّزة 2024.

  • بواسطة

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

السلام عليكم

الرجاء من الأخوة الكرام الدعاء له بحسن الخاتمة

حتى الآن وعلى حسب رسالة ابنه صهيب، فقد توقفت الكلى عن العمل والقلب يتوقف ويعود للعمل عدة مرات

لمن لا يعرف الداعية الدكتور عبد الرحمن السميط، اليكم نبذة مختصرة عن حياته:

خليجية

عبد الرحمن حمود السميط داعيه كويتي ومؤسس جمعية العون المباشر (مسلمي أفريقيا سابقا) في الكويت عام 1947م. اسلم على يده أكثر من 7 ملايين شخص في أفريقيا بعد أن قضى 29 سنه ينشر الإسلام في القارة السوداء.

نشأته ودراسته:
نشأ د. عبدالرحمن السميط في الكويت وتعلم في مدارسها حتى المرحلة الثانوية ثم ابتُعث إلى جامعة بغداد للحصول على بكالوريوس الطب والجراحة.غادر بعدها إلى المملكة المتحدة للحصول على دبلوم أمراض المناطق الحارة سنة 1974 ثم سافر إلى كندا ليتخصص في مجال الجهاز الهضمي والأمراض الباطنية. بعد تخرجه من كندا التحق الدكتور السميط بوزارة الصحة في الكويت ليعمل أخصائياً في مستشفى الصباح في الفترة من 1980-1983 قدم خلالها العديد من البحوث والرسائل العلمية في مجال القولون وأورام السرطان، كما شارك في تأسيس ورئاسة جمعية الأطباء المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا سنة 1976.

بداياته في أفريقيا:
بعد عمله في وزارة الصحة أراد الدكتور السميط أن يزاول العمل الخيري والدعوي فالتجأ إلى وزارة الأوقاف الكويتية، إلا أنه تفاجأ من البيروقراطية الحكومية والروتين الممل فما كان من أحد المتصدقات إلا أن أوكلت إليه بناء مسجدٍ في ملاوي وهناك بدأت رحلته مع العمل الخيري.

ويرى د. السميط أن زكاة أموال أثرياء العرب تكفي لسد حاجة 250 مليون مسلم؛ إذ يبلغ حجم الأموال المستثمرة داخل وخارج البلاد العربية 2275 مليار دولار أمريكي، ولو أخرج هؤلاء الأغنياء الزكاة عن أموالهم لبلغت 56.875 مليار دولار، ولو افترضنا أن عدد فقراء المسلمين في العالم كله يبلغ 250 مليون فقير لكان نصيب كل فقير منهم 227 دولارا، وهو مبلغ كاف لبدء الفقير في عمل منتج يمكن أن يعيش على دخله.

وبعد أن وضعت الحرب الأنجلو-أمريكية أوزارها ضد العراق قام السميط بمهمة خيرية لإعانة الشعب العراقي، وكانت جمعية العون المباشر قد خصصت مليوني دولار لدعم الطلاب العراقيين الفقراء وإغاثة الأسر المتعففة، وفي تلك الأثناء تعرض رئيس الجمعية إلى حادث مروري في منطقة الكوت (160 كيلومترًا غرب بغداد) بعد أن اصطدمت السيارة التي كانت تقله ومرافقيه بشاحنة، توقفت فجأة؛ وهو ما أسفر عن إصابته بكسور وجروح متفرقة عولج خلالها في أحد مستشفيات الكوت ثم نقل إلى مستشفى الرازي بالكويت لاستكمال علاجه، و بحمد الله خرج الدكتور من المستشفى معافا.

و بعد سنوات من العمل الدؤوب في القارة الأفريقية لأكثر من ربع قرن من الزمان، آثر الدكتور ان يكون قريبا للأرض و الشعب الذين أحبهم، فاختار من جزيرة مدغشقر موطنا جديدا له، رضي بأن يقضي ما بقي من حياته هناك ليكون أقرب الى مجال عمله الدعوي، و قد بدأ مشروعه العظيم المسمى ب(أسلمة قبائل الأنتمور) تلك القبائل ذات الأصول العربية الحجازية، و هي نموذج من العرب و المسلمين الضائعين في أفريقيا.

خليجية

أهم إنجازاته:
>اسلم على يده أكثر من 7 مليون شخص في أفريقيا بعد أن قضى 29 سنة ينشر الإسلام في القارة السوداء.
>مؤسس جمعية العون المباشر (مسلمي أفريقيا سابقا).
>رئيس تحرير مجله الكوثر.
>بناء ما يقارب من 5700 مسجد ورعاية 15000 يتيم وحفر حوالي 9500 بئراً ارتوازية في أفريقيا.
>إنشاء 860 مدرسة و 4 جامعات و204 مركز إسلامي.

منتدى لأجلك محمد صلى الله عليك وسلم http://www.4muhammed.com/vb/showthre…#ixzz1h0gdEM3W
خليجية
الله يشفيه ويكون في عونه ياارب و الله يااجره

تسلم اخوي

خليجية خليجية

خليجية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يشفيه ويعافيه

وإن كانت وفاته
الله يحسن خاتمته

وربي يجزيه كل خير على أعماله

خليجية
من لايعرف عبدالرحمن السميط الداعية لله ؟؟؟الله يشفيه

خليجية
الله يشفيه ويعافيه يارب اللهم امين

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.