تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور: محمد بن راشد يدشن قرية العائلة في منطقة الورقاء

بالصور: محمد بن راشد يدشن قرية العائلة في منطقة الورقاء 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تعنى بإيواء وتأهيل وتربية الأطفال الأيتام
بالصور: محمد بن راشد يدشن قرية العائلة في منطقة الورقاء

خليجية

وام

دشن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء اليوم الثلاثاء، المقر الصرح "لقرية العائلة" في منطقة الورقاء في دبي، والتي تعنى بإيواء وتأهيل وتربية الأطفال الأيتام في المجتمع.

وأزاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الستار عن اللوحة التذكارية للقرية، وبعدها قام بجولة تفقدية لمبنى إدارة وحضانة الاطفال وعدد من المرافق الخدمية والترفيهية والصحية، وشاهد ومرافقوه فيلماً تسجيلياً عكس نمط حياة الاطفال في القرية التي تستوعب نحو 100 طفل يتيم والخدمات التي توفرها القرية للأطفال من مأوى آمن ورعاية صحية كاملة وأنشطة ترفيهية وتأهيلية بإشراف نخبة من الأمهات والخالات والعمات البديلات والجدة التي تشرف على عمل هؤلاء النسوة المدربات والمؤهلات للقيام بهذه المهمة الإنسانية والاجتماعية على أتم وجه.

خليجية

لقاء الأطفال
والتقى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأطفال في أحدى فلل القرية العائلية وأفترش الأرض معهم وبينهم وأطمأن الى أحوالهم المعيشية والصحية وبادلهم الحديث الأبوي الحاني مستفسراً عن كل ما يهم هؤلاء الأطفال الايتام وما يهتمون به من أنشطة ورياضة ودراسة وحياة عائلية مستقرة وسط بيئة تعكس حياة الأسرة الإماراتية المتماسكة والحريصة على تربية أفرادها بالمستوى التعليمي والمعيشي والسكني اللائق.

خليجية

وقد أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بإنجاز هذا الوقف العظيم الذي وصفه، قائلاً "الأيتام هم أبناؤنا جميعاً واهتمامنا بهم هو واجبنا الديني والأخلاقي وأيضاً الحكومي"، ووقع لوحة في ردهة مبنى الإدارة كتبت عليها عبارته المأثورة.

خليجية

أهل الخير
وأشاد بعطاءات ومبادرات أهل الخير في مجتمعنا وثمن عالياً تبرعات عدد من الشخصيات الوطنية بوقف يخصص ريعه لصالح الأيتام والقصر في مجتمعنا، ما يؤكد على تكافل أبنائه وبناته في السراء والضراء وتعاضدهم وتقديم الغني ما تجود به نفسه لهذه الشريحة من الاطفال اليتامى والقصر كي يشعروا بأنهم يحظون باهتمام ورعاية الحكومة والمجتمع ويحملون هذا الإرث الاجتماعي والأخلاقي حتى يشتد عودهم ويتحملون مسؤولية أنفسهم في بناء أسرة سليمة متآلفة عمادها الحب والحنان والرحمة.

خليجية

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "نحن سعداء بأن نرى هذا العدد من الأطفال يعيشون في جو عائلي مثالي ويحاطون بكل العناية والرعاية من قبل أمهات وعمات وخالات بديلات، ما يؤكد من جديد أن مجتمعنا كالبنيان المرصوص يسند بعضه بعضاً".

خليجية
وقبل مغادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه مقر القرية العائلية التي تضم ست عشرة فيلا سكنية وخدمية وترفيهية وتعليمية للأطفال، التقطت له الصور التذكارية مع الأطفال ومربياتهم ومع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي القرية.
خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.