تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة كاس العالم لسباحة المياه المفتوحه في راس الخيمة

تواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة كاس العالم لسباحة المياه المفتوحه في راس الخيمة 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

راس الخيمة في 5 مارس / وام / تواصل إمارة رأس الخيمة استعداداتها لاستضافة بطولة كاس العالم لسباحة المياه المفتوحة التي ستنطلق يوم السبت المقبل بمشاركة 65 سباحا وسباحة من ابرز والمع نجوم اللعبة يمثلون 25 دولة بينهم أربع دول عربية هي مصر وسوريا والسعودية بالإضافة إلى الإمارات .

وتعتبر الامارات الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط الذي دأب الاتحاد الدولي للعبة إلى إسناد تنظيم إحدى مراحل البطولة الثمان من كل عام إليها وتحديدا إلى اتحاد السباحة والذي اختار هذه المرة شواطئ راس الخيمة لتكون مسرحا لهذه البطولة العالمية بعد ان تم تنظيمها في ابوظبي ودبي والفجيرة وام القيوين وعجمان.

وتم إسناد مهمة التنظيم إلى نادي راس الخيمة للتزلج المائي الذي سيتم تغيير مسماه ليصبح نادي راس الخيمة للرياضات البحرية بحيث يتم الإعلان عن ذلك رسميا في يوم انطلاق هذا الحدث العالمي .

وقال ناصر سالم عبيد مردد رئيس النادي رئيس اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق هيلتون راس الخيمة بحضور سعيد الهامور نائب رئيس اتحاد الإمارات للسباحة رئيس اللجنة الفنية للبطولة وعبدالله مبارك رئيس لجنة الحكام ومروان جكه أمين السر العام نائب رئيس اللجنة ان البطولة ستكون برعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم راس الخيمة نظرا لأهمية هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه الإمارة .

ومن جانبه أوضح سعيد الهامور نائب رئيس اتحاد السباحة رئيس اللجنة الفنية للبطولة بأن مسافة السباق 10 كم على شكل 5 دورات للفئتين/رجال وسيدات/ .

وتعتبر مرحلة راس الخيمة هي الثانية للبطولة حيث انطلقت المرحلة الأولى بالبرازيل في 26 يناير الماضي, بينما ستكون المرحلة الثالثة في البرتغال يوم 28 يونيو والمرحلة الرابعة ستكون في كندا يوم 23 يوليو والخامسة في هونج كونج يوم 7 سبتمبر والسادسة في سنغافورة يوم 14 سبتمبر والسابعة في الصين يوم 21 سبتمبر والثامنة والأخيرة ستكون في المكسيك يوم 4 أكتوبر 2024. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.