تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حاكم الشارقة يستجيب لمشكلة مواطنة ويوجه بتسوية جميع الأراضي في منطقة السيوح

حاكم الشارقة يستجيب لمشكلة مواطنة ويوجه بتسوية جميع الأراضي في منطقة السيوح 2024.


حاكم الشارقة يستجيب لمشكلة مواطنة ويوجه بتسوية جميع الأراضي في منطقة السيوح

خليجية

البيان:

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دائرة الأشغال العامة في الإمارة بتسوية جميع الأراضي في منطقة السيوح وخاصة المناطق من 9 إلى 16 التي لم يتم تسويتها حتى الآن، كما وجه سموه بتسوية جميع الأراضي التي بحاجة إلى تسوية في كافة مناطق الامارة، وذلك حرصاً من سموه على توفير الحياة الكريمة، واهتمام سموه بشأن المواطن.

مداخلة

أعلن ذلك المهندس علي سعيد بن شاهين عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة خلال مداخلة له عبر إذاعة وتلفزيون دولة الإمارات من الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون.


وأفاد رئيس دائرة الاشغال العامة بالشارقة أن صاحب السمو حاكم الشارقة قد وجه وبشكل عاجل وسريع بالبدء في إنشاء الطرق الرئيسية في المناطق التي لم يتم تسويتها في منطقة السيوح وبعض المناطق الاخرى في الإمارة، كما وجه أيضاً بمعالجة قطع الأراضي التي يوجد فيها اختلاف بالمناسيب الارضية.


وأوضح المهندس علي سعيد بن شاهين أن الدائرة قامت وبشكل فوري وسريع بتكليف بعض المقاولين بتنفيذ بعض أعمال التسوية للاراضي التي تحتاج إلى «دفان»، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع بعض شركات المقاولات المتعاملة مع الدائرة للبدء في عملية التسوية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأكد رئيس دائرة الاشغال العامة بالشارقة أن أي منطقة من مناطق الشارقة يتم تطويرها لا يتم توصيل الخدمات إلا بعد عملية التسوية، حيث إن هناك مناطق كثيرة من الشارقة فقط خرائط على الورق، لا يوجد فيها سكان، لذا سيتم البدء فوراً بعملية التسوية تمهيداً لإنشاء طرق داخلية في هذه المناطق، وذلك تيسيرا على المواطنين حتى يتم البدء في بناء مساكنهم.


وكان أحد المواطنين ويدعى «طارق» قد طالب عبر مداخلة للبرامج دائرة الأشغال العامة بالشارقة بتنفيذ عمليات التسوية للمناطق من 9 حتى 16 في منطقة السيوح، حتى يستطيع البدء في بناء مسكنه.


ومن ناحية أخرى استجاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لمشكلة إحدى المواطنات، التي تمتلك قطعة أرض وقرضاً سكنياً بمبلغ 650 ألف درهم، وزوجها معاق وراتبه التقاعدي لا يكفي وهذا المبلغ لا تستطيع البناء به، لذا وجه سموه بتحويل طلب المواطنة إلى لجنة «مبرة» وحل مشكلتها على الفور.


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 26 – 12 – 2024 الساعة 06:34 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.