تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حصريا بالصور: مطعم يحضر "سندويتشات" فاسدة وراء "أبواب مغلقة" لبيعها في القرية العالمية

حصريا بالصور: مطعم يحضر "سندويتشات" فاسدة وراء "أبواب مغلقة" لبيعها في القرية العالمية 2024.

"الخليج" ترصد مداهمة فريق مشترك للوكر السري
مطعم يحضر "سندويتشات" فاسدة وراء "أبواب مغلقة" لبيعها في القرية العالمية

خليجية

رأس الخيمة – عدنان عكاشة
تصوير: تامر عسل

نجحت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، صباح أمس، في الإيقاع بما وصفته (الوكر السري) لتحضير وإعداد الشطائر "السندويتشات" والوجبات الخفيفة، من مواد غذائية أولية فاسدة، بينها لحوم مصنعة ومخللات وليمون، داخل مطعم مغلق الأبواب بمدينة رأس الخيمة، لبيعها لرواد القرية العالمية في دبي من الأهالي والسياح.

وداهم فريق مشترك من إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة وشرطة رأس الخيمة، قاده خليفة مكتوم، مدير إدارة الصحة العامة في الدائرة، المطعم السري، صباح أمس، إثر تلقي الإدارة المختصة في البلدية معلومات من مصادرها السرية، صباح اليوم ذاته، تفيد بوجود (الوكر المتخفي) لإعداد "السندويتشات"، وارتكابه مخالفات تمس الصحة العامة للمستهلكين، لتبادر إدارة الصحة لتشكيل فريق صحي سريعا، ومداهمة المنشأة لتفتيشها.

"الخليج" رافقت فريق التفتيش الصحي خلال مداهمة المطعم، ورصدت عن كثب عملية تفتيش الأغذية ومصادرة المضبوطات والتحري في الواقعة، التي وصفتها بلدية رأس الخيمة ب(الخطيرة)، وشهدت التحقيق الأولي مع مسؤولي المطعم والعاملين فيه بصورة ميدانية مباشرة داخل المنشأة. وسجلت أبرز حيثيات الواقعة، التي انتهت بإغلاق المنشأة ب(الشمع الأحمر) كإجراء أولي ظهر أمس، في انتظار استكمال التحقيق في حيثيات القضية والبت في الإجراءات المتخذة بحق المطعم.

أكد مبارك الشامسي، رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة، أن عيون مفتشي البلدية تراقب الأسواق والمنشآت الغذائية والصحية تحديدا على مدار الساعة، في ظل يقظة مستمرة للحفاظ على صحة المستهلكين وحماية السلامة العامة، معتبرا أن نجاح الدائرة في ضبط المطعم المتواري خلف (أبواب مغلقة) جاء بفضل التواصل الفاعل بين إدارة الصحة العامة، ممثلة بالمفتشين التابعين لها، مع مصادرها السرية والأهالي من المستهلكين، إذ قادت معلومات من أحد المصادر السرية إلى ضبط المنشأة الغذائية المخالفة.

وأشار الشامسي إلى التعاون والتنسيق بين دائرة بلدية رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في مداهمة وضبط المنشآت التجارية والغذائية والصحية المخالفة، بهدف حماية صحة المستهلكين وخدمة المصلحة العامة.
وضبط فريق التفتيش الصحي، بإشراف وحضور مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، الذي شارك في فحص الأغذية، موادا غذائية فاسدة داخل المطعم قدر حجمها بالكبيرة، حيث يحضر منها العاملون في المطعم الشطائر، تمهيدا لبيعها لزوار القرية العالمية.

وأوضح خليفة مكتوم أن المطعم المخالف يحمل رخصة تجارية وصحية سارية، لكنه يغلق بابه الرئيسي الواقع على أحد الطرق الرئيسية في مدينة رأس الخيمة، فيما يعمل طاقم من العمال داخله وراء الأبواب المغلقة في تحضير "السندويتشات"، ما يبدو أنه يهدف إللهروب من الرقابة، الأمر، الذي تمكنت البلدية من إحباطه بفضل يقظة المفتشين والتواصل مع المصادر السرية، بينما يستخدم العاملون في المطعم بابا خلفيا للدخول إلى المطعم والخروج منه.

وعلمت "الخليج" أن المطعم، الذي يعمل ويعد وجباته سرا، لا يبيع الشطائر والوجبات، التي يحضرها، داخل رأس الخيمة، فيما ينقلها إلى دبي، حيث يبيعها في القرية العالمية. ولم تستبعد مصادر إلغاء الرخصة التجارية للمطعم.
وأشار مكتوم إلى أن مداهمة المطعم وتفتيشه أسفر عن قائمة مضبوطات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة تشمل نحو 900 حبة من النقانق و"برميلين" من مخللات "الخيار" و250 كيلوجرام من المرتديللا، وحوالي 20 كيلوجرام من الجبنة من نوع (الحلوم).
وبين مديرة إدارة الصحة العامة أن إجراءات البلدية بحق المطعم تشمل إغلاقه مدة لم تحدد حتى مساء أمس، وفرض غرامة مالية وصفها بالكبيرة، دون أن يحدد قيمتها، ومصادرة المواد الغذائية الفاسدة المضبوطة داخله.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وكشفت تحريات بلدية رأس الخيمة، وفقا لخليفة مكتوم، المصدر، الذي اشترى منه المطعم، العامل في رأس الخيمة، المواد الغذائية منتهية الصلاحية، ويقع في إحدى إمارات الدولة، مؤكدا أن بلدية رأس الخيمة خاطبت البلدية المختصة في تلك الإمارة، لضبط الشركة الموردة للأغذية التالفة، بجانب مخاطبتها بلدية دبي، باعتبار أن القرية العالمية، التي تباع فيها "السندويتشات" الفاسدة، تقع ضمن نطاق اختصاصها، لتتخذ إجراءاتها. وخاطبت بلديات الدولة الأخرى لمنع بيع أو تسويق تلك المنتجات الغذائية في أسواق الإمارات، في إطار التعاون والتنسيق المتكامل بين بلديات الدولة في مراقبة الأسواق وضمان جودة المنتجات الغذائية وحماية الصحة العامة.

صور اخرى

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

خليجية
الله يغربله الجلب

خليجية
ادارة الصحة مسوية فيها سوبر مان
ههههههههههههههههههههههههههه

خليجية
الله مع الظالم سبحان الله

وين يبون ها النذالة يبيعون للناس اكل فاسد
ربي لا يوفقهم …

خليجية
حسبي الله عليهم دوم نقول اكلو اكل البيت الأم مسكينه تعد الاكل البعض طبعا وهم يبون من الكافيتريا محد يدري شو يسون وشو يحطون الحين شفتوا اخيج الليمون معفن ومخلل خربان ومرتديلا كل شي منتهي وخربان والناس فاتحه حلجها حق المعفنين وياكلون زين ماتسمموا انا بصراحة مااحب اكل إلا من ايد ماماتي الله يخليها ويحفظها ويحفظ الأمهات الذين يطبخون بروحهم مش الشغاله الله المستعان

خليجية
حسبنا الله ونعم الوكيل

وين الله بيوفقهم هذيل

خليجية [flash=http://im19.gulfup.com/2012-08-11/1344693817401.swf]WIDTH=400 HEIGHT=150[/flash]

تسلم يا صدام ع التوقيع

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.