تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لا يجوز للمرأة وضع الأصباغ والكريمات وهي كاشفة وجهها للأجانب

لا يجوز للمرأة وضع الأصباغ والكريمات وهي كاشفة وجهها للأجانب 2024.

يان معنى التبرج، ومنها يتضح أن التزين بمجرده ليس تبرجًا، لكن إن أظهرته المرأة لمن لا يحل له النظر إليه كان تبرجًا, ويوضح ذلك ما رواه ابن أبي حاتم في تفسيره عن أم الضياء أنها قالت: دخلت على عائشة فقلت: يا أم المؤمنين, ما تقولين في الخضاب, والنفاض, والصباغ, والقرطين, والخلخال, وخاتم الذهب, وثياب الرقاق؟ فقالت: يا معشر النساء, قصتكن كلها واحدة، أحل الله لكن الزينة غير متبرجات، أي: لا يحل لكن أن يروا منكن محرمًا.
ويزيد ذلك وضوحًا أن الله تعالى لما أباح للعجائز من النساء أن يضعن الجلباب قيد ذلك بعدم التبرج بإظهار الزينة، قال تعالى: وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ [النور: 60] قال ابن عطية في المحرر الوجيز: استثني عليهن في وضع الثياب أن لا يقصدن به التبرج وإبداء الزينة، فرب عجوز يبدو منها الحرص على أن يظهر لها جمال, ونحو هذا؛ مما هو أقبح الأشياء وأبعده عن الحق، و«التبرج»: طلب البدو والظهور للعيون، ومنه (بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ) [النساء: 78] وأصل ذلك بروج السماء والأسوار. اهـ.

قال ابن عاشور في التحرير والتنوير: قيد هذا الإذن بالحال وهو غير متبرجات بزينة، أي وضعًا لا يقارنه تبرج بزينة, والتبرج: التكشف, والباء في بزينة للملابسة, فيؤول إلى أن لا يكون وضع الثياب إظهارًا لزينة كانت مستورة, والمراد: إظهار ما عادة المؤمنات ستره, قال تعالى: ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى [الأحزاب: 33] فإن المرأة إذا تجلت بزينة من شأنها إخفاؤها إلا عن الزوج، فكأنها تعرض باستجلاب استحسان الرجال إياها, وإثارة رغبتهم فيها، وهي وإن كانت من القواعد فإن تعريضها بذلك يخالف الآداب, ويزيل وقار سنها، وقد يرغب فيها بعض أهل الشهوات لما في التبرج بالزينة من الستر على عيوبها, أو الإشغال عن عيوبها بالنظر في محاسن زينتها, فالتبرج بالزينة: التحلي بما ليس من العادة التحلي به في الظاهر من تحمير, وتبييض, وكذلك الألوان النادرة. اهـ.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وبالجملة، فلا يجوز للمرأة وضع الأصباغ والكريمات ونحوها من أنواع الزينة إذا خرجت من بيتها وهي كاشفة وجهها؛ لقول الله تعالى: ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها [النور:31

خليجية سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي : نشر الأغاني و الصور الرمزية اللتي فيها صور نساء حراااااااااااام و تأثمون على ذلك وتشلون سيئات من يرى او يسمع , فكرووووو زين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

خليجية
بارك الله فيك … فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين … كثر الله من أمثالك .. أساله تعالى ان يهدينا ويهدي بنات المسلمين ..

خليجية
الحمد لله دوم احط الغشاوة من اطلع لين ماارد ومااحط عطورات وهالسوالف الله يستر لليميع

خليجية سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

خليجية
ماشاء الله عليج , للأسف وايد بنات و حريم كبار في السن يحطون عطورو في حريم كبار في السن يلبسون البرقع التراثي مع كشف رقبتها , ما ادري هل هو من الجهل .

في بنات بيقولون كيف تبينا نطلع بدون ميكاب و لا كحل و لا شي , الحل بسيط غطي وجهج .

خليجية سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي : نشر الأغاني و الصور الرمزية اللتي فيها صور نساء حراااااااااااام و تأثمون على ذلك وتشلون سيئات من يرى او يسمع , فكرووووو زين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

خليجية
نسال الله العفو والعافية

خليجية
بارك الله فيج

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
شكرا على مروركم و خلاصة الموضوع انه لا يجوز ان الوحده تضع ميكاب خفيف و الكحل لانه يعتبر من الزينة و كذلك العطور و الخواتم و الحلي و أذا كانت متحنية تلبس قفازات , حتى لا تاخذ اثم ذلك , اكيد في رياييل يحبون يشوفون اليد المتحنية , و انتي بذلك اذا غطيتيها بتكونين سويت خير فيهم حتى لا تتركي الحسرة في قلوبهم و تحملين غضب من الله .

خليجية سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي : نشر الأغاني و الصور الرمزية اللتي فيها صور نساء حراااااااااااام و تأثمون على ذلك وتشلون سيئات من يرى او يسمع , فكرووووو زين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.