تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «مواصلات الشارقة» تسيّر حافلات فاخرة بين المدن

«مواصلات الشارقة» تسيّر حافلات فاخرة بين المدن 2024.

«مواصلات الشارقة» تسيّر حافلات فاخرة بين المدن

خليجية

الامارات اليوم

كشف مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات، عبدالعزيز محمد الجروان، أن الهيئة أصدرت نحو 5200 بطاقة دفع إلكتروني (ساير)، منذ بداية تدشين الخدمة في أكتوبر عام 2024 حتى الآن، لافتاً إلى أن الهيئة تعتزم طباعة أكثر من 6000 بطاقة جديدة، خلال العام الجاري، مؤكداً أن الهيئة بصدد تحديث أسطول حافلاتها عبر تسيير حافلات فاخرة بين المدن.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وذكر أن بطاقة «ساير» توفر سداد تعرفة المواصلات العامة عبر ثلاث فئات، هي: 45 درهماً كحد أدنى، و180 درهماً كحد أقصى، علاوة على رسوم شراء البطاقة البالغة خمسة دراهم، التي تدفع مرة واحدة دون فرض ضرائب أو رسوم.
وشرح أن البطاقة تتيح للركاب إعادة تعبئتها داخل الحافلات، بهدف التيسير على الجمهور وسهولة التنقل داخل الإمارة، ما يتناسب مع إيقاع الحياة السريع، مؤكداً أن الإقبال الكبير على استخدام البطاقة دليل على وعي الركاب حول أهمية الاستغناء عن التذاكر الورقية، والتوجه نحو النظم الذكية.
وحول أعمال الإحلال والتجديد والصيانة الجزئية والشاملة للحافلات، كشف الجروان أن العمر الافتراضي للمركبات يصل إلى أربع سنوات، فيما يصل في الحافلات إلى ثماني سنوات، موضحاً أن الهيئة جددت نحو 60% من حافلاتها في محطة الجبيل، وتعتزم إطلاق دفعة أخرى من الحافلات الجديدة خلال الأسبوع الجاري، بهدف تعزيز قطاع النقل بين المدن، من خلال تخصيص حافلات فاخرة تم التعاقد لشرائها أغسطس الماضي، لاستخدامها بين المدن.
وشرح أن من أبرز المواصفات الحديثة، التي تمت مراعاتها في الحافلات، هي المقاعد المريحة التي تتناسب مع المسافات الطويلة، ووجود رفوف للأمتعة، وشاشات خارجية أمامية وجانبية، بالإضافة إلى حقيبة إسعافات أولية، وغيرها من مستلزمات وشروط السلام


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 15 – 6 -2020 الساعة 11:54 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.