تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إطلاق أول مدينة نموذجية في الشارقة بقيمة 2 مليار درهم

إطلاق أول مدينة نموذجية في الشارقة بقيمة 2 مليار درهم 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

يتيح تملك المقيمين للأراضي لمدة 100عام
إطلاق أول مدينة نموذجية في الشارقة بقيمة 2 مليار درهم

خليجية
(من المصدر)

24- الشارقة


أطلقت شركة تلال العقارية مشروع "مدينة تلال- مدينة لأجلك" الأول من نوعه في الإمارة، والذي تقدر قيمته بـ2 مليار درهم وتبلغ مساحته25 مليون قدم مربع.

26 مليون قدم مربع مساحة المشروع

جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الذي نظمته شركة تلال في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بحضور رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة، الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ورئيس مجلس إدارة شركة تلال العقارية، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وحشد كبير من كبار الشخصيات والإعلاميين.

تطور شامل
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إن "مدينة تلال تحاكي ما تخطوه إمارة الشارقة من تطور فكري ونهضة تنموية وعمرانية بارزة في كافة ميادينها، تجسيداً لرؤى وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي".

100 عام تملك
وبين رئيس مجلس إدارة تلال أن "هذا المشروع يتيح تملك المقيمين للأراضي لمدة مائة عام وفقاً لنظام الانتفاع بالعقارات المعمول به في إمارة الشارقة، لذلك فإن مدينة تلال تمنح فرصة الاستثمار طويل الأمد، وضمان الاستقرار بامتلاك المساكن الخاصة".

يذكر أن المجلس التنفيذي أصدر قرار رقم 26 لسنة 2024، والذي يتيح للمستثمرين الأجانب للمرة الأولى حق الانتفاع بالعقارات في الإمارة لمدة 100 عام كحد أقصى.

مشاريع عقارية
وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى أن" مدينة تلال هي واحدة من سلسلة مشاريع عقارية ستعمل عليها الشركة، لتواكب النمو العقاري الذي تشهده الشارقة، وتمتاز بأنها أول مدينة نموذجية متكاملة المرافق، بحيث تحافظ على المظهر العام والشكل الجمالي لكل منطقة فيها".

تفاصيل المشروع
من جانبه بين مدير عام شركة تلال، خليفة الشيباني أن "مساحة مدينة تلال تبلغ 25 مليون قدم مربع، بينما تبلغ المساحة المتاحة للبيع 13 مليون قدم مربع"، لافتاً إلى أنه "تم تخصيص 12 مليون قدم من أجل المرافق العامة والطرق والحدائق، لتكون مدينة تلال من المشاريع التي تهتم بتوفير بيئة مناسبة للسكن ، وتبلغ عدد الأراضي في مشروع مدينة تلال 1800 قطعة".

واستعرض الشيباني رؤية المشروع ومزاياه ومخططاته مبيناً أن "مدينة تلال تنقسم إلى 5 مناطق، ولكل منطقة استخداماتها وامتيازاتها بين السكنية المخصصة للفلل والمنازل، وكذلك الأراضي المخصصة للبنايات السكنية والتجارية والمتعددة الاستخدام، هذا بالإضافة إلى الأرض المخصصة لمركز تجاري وكذلك المرافق العامة كالجوامع والمدارس والحدائق".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.