تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » احتراق مكيف في مدرسة خاصة بالشارقة

احتراق مكيف في مدرسة خاصة بالشارقة 2024.


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر




احتراق مكيف في مدرسة خاصة بالشارقة

*جريدة الاتحاد

خليجية

أحد أولياء الأمور برفقة ابنيه عقب الحريق (تصوير: حسام الباز)



لمياء الهرمودي (الشارقة):

تعرضت إحدى المدارس الخاصة في إمارة الشارقة صباح أمس لحادث احتراق مكيف في غرفة المعلمين الخاصة بقسم الرياض، ما أدى لنشوب حالة من عدم الانتظام بين التلاميذ، وتسارع أهالي الطلبة إلى المبنى فور انتشار الخبر عبر وسائل الاتصال الاجتماعي لاستلام أبنائهم خوفاً من الحريق الذي تمت السيطرة عليه من دون حدوث إصابات تذكر.



وعلق عدد من أولياء الأمور على الحادث لجريدة الاتحاد، وقالت مريم محمد «لقد تحركت فور علمي بحدوث الحريق لأخذ ابنتي خوفاً من تفاقم الحريق»، مشيرة إلى أنها لاحظت توافد عدد من الأهالي وأولياء الأمور واصطفافهم أمام المدرسة، للغرض نفسه.

وأكد ولي أمر لم يرغب في ذكر اسمه ضرورة حرص إدارات المدارس على أعمال الصيانة الدورية للمكيفات والأجهزة الأخرى، حتى لا تقع مثل هذه الحوادث المفاجئة، خاصة أن المدرسة تحوي كافة الفئات العمرية للطلبة بدءاً من مرحلة الرياض الذين لا يستطيعون التصرف بشكل صحيح خلال اندلاع أي حريق.



في حين أشار فيصل محمود إن «المدارس الخاصة تجني أموالاً طائلة من أولياء الأمور، وترفع أسعارها بشكل شبه دوري كل عام، وأقل ما يجب عليهم القيام به هو حفظ أمن وسلامة أبنائنا»، مضيفاً أن «احتراق جهاز التكييف لم يكن إلا نتيجة إهمال في عمليات الصيانة، وعدم إحساس الإدارة بالمسؤولية».



وطالب الأهالي منطقة الشارقة التعليمية بتكثيف الحملات التفتيشية على المدارس الخاصة، لتزايد أعدادها عاماً بعد عام، وتوجيه أشد وأقصى العقوبات ضد المدارس المخالفة.



وأشار التقرير الصادر من إدارة المدرسة لمنطقة الشارقة التعليمية أن عامل النظافة بدأ في تشغيل كافة مكيفات الفصول في الـ 6:15 صباح أمس ليفاجأ بدوي مرتفع داخل غرفة المدرسين، وعند توجهه للموقع رأى النار والدخان ينبعثان من المكيف، فسارع باستخدام طفاية الحريق لإخماد النيران التي امتدت إلى مدخل المدرسة، فتجمع المسؤولون في الإدارة لاتخاذ اللازم، وعندما لاحظ الدخان أفراد الشرطة الاجتماعية والمرورية من أمام المدرسة تم الاتصال بالدفاع المدني الذي حضر وقام بالإجراءات اللازمة لإطفاء الحريق، من دون أية إصابات تذكر.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.