تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشارقة: أكثر من 6 آلاف مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء في 2022

الشارقة: أكثر من 6 آلاف مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء في 2024 2024.

عقوبتها الغرامة وحجز المركبة وثماني نقاط

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

الشارقة: أكثر من 6 آلاف مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء في2020

خليجية



24 – الشارقة – صفوان ابراهيم

كشف التقرير الإحصائي الصادر عن فرع الاحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة لـ24 تسجيل 6 آلاف و159 مخالفة مرورية بشأن تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء خلال الربع الأول من العام الجاري2020.

وقال مدير فرع التوعية والحملات المرورية بالإنابة الرائد خالد محمد الكي إنه "على الرغم من التحذيرات المستمرة والحملات التوعوية المتعددة التي تقوم بها القيادة العامة لشرطة الشارقة من مغبة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وما ينتج عنها من إصابات جسيمة تصل في بعض الأحيان إلى الوفاة إلا أن البعض يقابل ذلك بنوع من الإهمال وعدم الاهتمام".

وأكد الكي أن "تجاوز الإشارة الحمراء يعتبر تصرفاً غير مسؤول، وأن الحوادث الناجمة عنها هي الأكثر خطورة، إذ أن احتمالات الاصطدام بالمركبات القادمة من الاتجاهات الأخرى شبه مؤكدة، وبشكل متعامد ومباشر، الأمر الذي يرفع من درجات الإصابة إلى البليغة والوفاة".

الحجز والغرامة
وأوضح الرائد الكي أن "أغلب المخالفات المرتبطة بقطع الإشارة الضوئية الحمراء تكمن وراء زيارة السرعة من أجل اللحاق بالإشارة الضوئية قبل تحولها إلى اللون الأحمر الأمر الذي يجعل من حوادث الاصطدام محتملة درجـة كبيرة"، لافتاً إلى أن "قيمة الغرامة المالية الخاصة بمخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تبلغ 800 درهم، إضافة إلى حجز المركبة لمدة 15 يوماً، وتسجيل 8 نقاط مرورية على السائق"

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.