تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "العاصفة" تقتلع الأشجار وتسبب خسائر متفاوتة في رأس الخيمة

"العاصفة" تقتلع الأشجار وتسبب خسائر متفاوتة في رأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

"الخليج" رصدت الأضرار وإصابة عامل

"العاصفة" تقتلع الأشجار وتسبب خسائر متفاوتة في رأس الخيمة

رأس الخيمة
خليجية

خلفت الرياح الشديدة، التي هبت على عدد من مناطق رأس الخيمة مساء أمس الأول، خسائر مادية وأضراراً متفاوتة، شملت عدداً من المساكن ومزارع المواطنين وبعض المحلات التجارية وممتلكات أخرى، بينها السيارات .

“الخليج” رصدت الأضرار ومخلفات العاصفة القوية في منطقة الغيل، 40 كيلومتراً جنوب مدينة رأس الخيمة، حيث اشتكى الأهالي الخسائر الكبيرة التي تكبدوها، حسب وصفهم، جراء العاصفة الرعدية المفاجئة، التي سبقت هطول أمطار متوسطة على معظم مناطق الإمارة، وشملت مدينة رأس الخيمة وضواحيها والمناطق الشمالية والجنوبية النائية منها . وصاحب العاصفة تساقط كميات من البرد على مناطق الغيل وأذن ووادي كوب والعيم، ووصف الأهالي حبات البرد بالكبيرة، بالمقارنة مع ما شهدته الأعوام السابقة .

وتركت العاصفة والأمطار وكميات البرد آثاراً سلبية في سقوف بعض المساكن والمنشآت التجارية والسيارات، وأدت إلى اقتلاع بعض الأشجار، من أنواع السمر والداماس والنخيل والسدر والغاف، من جذورها وتكسير أغصان بعضها، وإصابة بعض المركبات بخدوش وتكسير زجاج عدد من السيارات والإطاحة بلوحات المعارض التجارية واللوحات الإرشادية على الطرق، وتسببت بسقوط عمود كهرباء في منطقة الغيل . وألحقت أضرارا ببعض المظلات في مساكن الأهالي ومواقف السيارات (الكراجات) .

وأصيب عامل آسيوي في الغيل بإصابات متفاوتة بسبب الرياح التي حملته وأطاحت به على مسافة أمتار عدة، وأدت إلى اقتلاع “الكرفان” الذي كان فيه لحظة وقوع العاصفة، نقل إثرها إلى مستشفى عبيد الله للعلاج .

وهطلت كميات متفاوتة من الأمطار اعتباراً من الساعة الثامنة مساء أمس الأول على مناطق مختلفة في إمارة رأس الخيمة، وجاءت غزيرة في بعض المناطق، وأدت إلى جريان الأودية الكبيرة، ما رفع منسوب السدود في المنطقة .

آخر تحديث:الثلاثاء ,12/04/2011 – جريدة الخليج

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.