تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور : إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة نظمت محاضرة توعوية ()

بالصور : إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة نظمت محاضرة توعوية () 2024.

إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة
نظمت محاضرة توعوية (( لطالبات مدرسة زينب للتعليم الثانوي للبنات))
خليجية

شرطة رأس الخيمة / الرمس.نت

أوضح العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بأن الحوادث المرورية أصبحت تمثل وبشكل كبير هاجسا" وقلقا" لكافة أفراد المجتمع وتستنزف الطاقات البشرية والموارد المادية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية لذا ارتأت وزارة الداخلية من أهدافها الإستراتيجية تحسين الأمن و سلامة الطرق وهذا ما عملت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على تطبيقه ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى خفض نسبة الحوادث و تقليل نسبة الوفيات.

و أضاف العقيد منخس بأن توجيهات سمو القائد العام للشرطة واضحة و صريحة بشأن تحديد الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية و إيجاد الحلول المناسبة و السريعة لها، وكذلك الاهتمام بالجانب التوعوي لطلاب و طالبات المدارس و لكافة أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال تنظيم فرع التوعية و الإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات محاضرة توعوية بعنوان (( السلامة المرورية .. مطلب وهدف وطني)) لفريق ((الهوية الوطنية)) بمدرسة زينب للتعليم الثانوي للبنات، برئاسة الأستاذة بينة محمد البواب رئيسة الفريق، وذلك بحضور الهيئة الإدارية و التدريسية و عدد كبير من الطالبات.

حيث ألقاها المقدم أحمد سعيد النقبي مدير فرع التوعية و الإعلام المروري بإدارة المرور و الدوريات، تناول فيها أسباب الحوادث المرورية و مخاطرها و النتائج المترتبة عليها وكذلك كيفية تجنب الحوادث و التقليل منها عبر الالتزام بأنظمة و قواعد المرور ، و أيضاً خطورة القيادة بدون رخصة قيادة، كما تم عرض صور حقيقة لحوادث مرورية واقعية نتج عنها وفيات و إصابات بليغة.

كما أوضح المقدم النقبي واجبات المواطنين تجاه وطنهم من خلال المحافظة على المكتسبات الوطنية و تعزيز روح الانتماء و الولاء للدولة ولرئيسها وحكامها، واحترام القوانين و الأنظمة المرورية في الدولة، وكذلك المحافظة على القيم و الأصالة و الموروث الشعبي ، وقال أن المحافظة على السلامة المرورية يعتبر محافظة على الهوية الوطنية.

و أشار المقدم أحمد سعيد النقبي بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن العديد من المحاضرات التوعوية التي نظمتها ونفذتها شرطة رأس الخيمة، حسب خطة إدارة التنسيق المروري بوزارة الداخلية التي تسعى إلى خلق جيل واع و مثقف ومدرك لأهمية التعاون بين مختلف القطاعات للوصول إلى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن و مستقر وخل من الحوادث المرورية.

خليجية

خليجية
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

تصوير : أحمد البخيتي

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة RAKBOY783 ; 24 – 10 – 2024 الساعة 06:55 PM
خليجية
شكرا على التقرير بوحمدان

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
بالتوفيق للجميع

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.