تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور: "عابثون" يحوّلون شاطئاً غير صالح إلى "صالح للسباحة" بـ"جرة قلم"!

بالصور: "عابثون" يحوّلون شاطئاً غير صالح إلى "صالح للسباحة" بـ"جرة قلم"! 2024.

تهديد سافر لسلامة مرتادي البحر
"عابثون" يحوّلون شاطئاً غير صالح إلى "صالح للسباحة" بـ"جرة قلم"

خليجية

خليجية

*جريدة الخليج

رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

طالت يد العبث والاستهتار إحدى اللوحات التحذيرية المهمة، الواقعة على ساحل منطقة المعيريض في رأس الخيمة، التي تحذر مرتادي البحر من عدم صلاحية الساحل لممارسة السباحة، بهدف حماية الأهالي والمحافظة على سلامتهم وأرواحهم، عبر الحيلولة دون وقوع حالات غرق بين صفوفهم، في ظل خطورة مثل تلك السواحل، نظراً لعمقها وكثرة مرور القوارب والطرادات في المكان. اللوحة بدت حائرة ومحيرة للأهالي، بين نص عربي يجيز "السباحة" في المكان، الواقع ضمن ساحل المعيريض، ونصين آخرين، أحدهما إنجليزي والآخر بلغة "الأوردو"، يحظران ممارسة السباحة في الموقع ذاته.


هاجس الخطر لا يتربص بمن لا يتقن لغة سوى "العربية"، بل حتى المتمكنين من اللغة الإنجليزية وسواها، قد لا يلتفتون إلى النص الإنجليزي، مكتفين بقراءة النص العربي، وهذا أمر طبيعي ومتوقع.


الحالة العبثية، التي رصدتها "الخليج" أمس، تأتي في ظل حوادث الغرق اللافتة في الإمارة، شهد منها أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 3 وفيات، في حالات غرق مؤلمة، فيما أثار عدد من أبناء منطقة المعيريض وأهالي الإمارة من مناطق مختلفة تساؤلات حول الغاية من وراء مثل تلك السلوكيات الشاذة، التي قد تعرض أرواح الأبرياء للخطر.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



م.م، معلمة، قالت: إنها كانت بصحبة أسرتها الجمعة الماضية على الشاطئ وشاهدت اللوحة، وقرأت النص العربي فيها لزوجها، ومفاده أن (الشاطئ صالح للسباحة)، لكن الأخير لفت انتباهها إلى أن النص الإنجليزي يحمل مضموناً مختلفاً ومعنى متناقضاً، ما دفعهما إلى تدقيق النظر في العبارة العربية، ليكتشفا أن كلمة (غير) حذفت بطلاء أو مادة بيضاء.


أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أكد أن الدائرة ستبادر فوراً إلى معالجة حالة التعدي على اللوحة التحذيرية، وإعادة تصحيح مدلول العبارة على اللوحة، لتعود (غير صالحة للسباحة)، حفاظاً على حياة مرتادي الساحل المذكور، وحماية للسلامة العامة، لافتاً إلى صعوبة المراقبة المستمرة للمواقع والمرافق العامة، من شواطئ وسواها، على مدار أربع وعشرين ساعة، بينما الحل يكمن في ايقاظ "ضمائر البعض" وإصلاح النفوس وتعزيز الوعي العام، ودعوة الأهالي لإبلاغ الجهات المختصة عن أي (عابث) وأي حالة عبث ومساس بالمرافق والممتلكات العامة في أسرع وقت ممكن.


طارق الشرهان، مدير فرع الإسعاف والإنقاذ في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، قال: إن القسم بادر صباح أمس، إثر تلقي ملاحظات "الخليج" و"الأهالي"، إلى إرسال دورية إلى موقع اللوحة، المطلة على مياه البحر مباشرة، حيث جرى تعديل اللوحة وإعادتها إلى سابق عهدها، معتبراً المساس بلوحة تحذيرية مهمة حالة تعد وتهديد لسلامة مرتادي البحار من قبل (يد عابثة).

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة سفير جلفار ; 9 – 12 – 2024 الساعة 08:02 PM
خليجية
ها التفاهات لين متى

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
الله يهديهم مايعرفون مصلحة انفسهم ولا مصلحة الغير

خليجية
الله يهديهم

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.