تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالصور مطاعم "ماكدونالدز" تتحول إلى ملاجئ للمشردين في هونغ كونغ

بالصور مطاعم "ماكدونالدز" تتحول إلى ملاجئ للمشردين في هونغ كونغ 2024.

مطاعم "ماكدونالدز" تتحول إلى ملاجئ للمشردين في هونغ كونغ

خليجية
لا تسمح القوانين بطردهم

دايلي ميل

تحولت فروع سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة إلى ملاذ للنوم وقضاء الليل للمشردين في هونغ كونغ، مستفيدين من قوانين المطعم التي تمنع الموظفين من طردهم.

وأظهرت الصور التي التقطها المصور المحلي سوراج كاترا مجموعة من المشردين ينامون داخل فروع مادونالدز البالغ عددها 235 فرعاً في هونغ كونغ التي تعد العقارات السكنية فيها من الأغلى في العالم.

خليجية

ووفقاً لأحدث الأرقام يعيش حوالي 19% من سكان هونغ كونغ تحت خط الفقر، وهي نسبة عالية بالنسبة للمدينة التي يقطنها أكثر من 7 ملايين نسمة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقال المصور كاترا للصحيفة: "إذا قمت بزيارة أحد فروع ماكدونالدز التي تستقبل زبائنها على مدى 24 ساعة، فمن المحتمل أن تجد المطعم وقد تحول إلى وكر ينام فيه المشردون وخاصة بين الساعة 1.00 بعد منتصف الليل و5.00 صباحا".

خليجية

وأضاف كاترا "كان الأمر محبطاً بالنسبة لي وأنا أشاهد بعض المشردين وهم يدخنون ويحتسون المشروبات ويغتسلون في حمامات ماكدونالدز ببعض الأجزاء الفقيرة من المدينة".

ورداً على سؤال كاترا حول السبب الذي دفعهم للجوء إلى مطاعم ماكدونالدز، قال العديد من المشردين إنهم لا يستطيعون تحمل نفقات الإقامة في منازل دائمة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

وعلى الرغم من الروائح الكريهة المنبعثة من هؤلاء المشردين والتي تنفر الزبائن في كثير من الأحيان، إلا أن الموظفين غير قادرين على طردهم لأن قوانين المطعم تمنع ذلك.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.