تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعد حادث أودى بحياة مواطنة وأصاب 3 آخرين: 6 "مطبات" في شارع وادي غليلة "حل مؤقت" لمعالجة منحنياته

بعد حادث أودى بحياة مواطنة وأصاب 3 آخرين: 6 "مطبات" في شارع وادي غليلة "حل مؤقت" لمعالجة منحنياته 2024.

  • بواسطة



سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر





بعد حادث أودى بحياة مواطنة وأصاب 3 آخرين
6 "مطبات" في شارع وادي غليلة "حل مؤقت" لمعالجة منحنياته

*جريدة الخليج



رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

توصلت اللجنة المشتركة بين دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة وإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، إلى حلول مؤقتة لعلاج خطورة شارع "وادي غليلة"، في المنطقة، التي تحمل الاسم ذاته، نحو 35 كيلومتراً شمال مدينة رأس الخيمة، بعد أن شهد الشارع حادثاً مأساوياً في الثامن من يونيو/حزيران الحالي، أدى إلى وفاة شابة مواطنة وإصابة 3 آخرين، بينهم طفل في الثانية من عمره وشاب، في حين تقرر دراسة وضع "حلول دائمة" في وقت لاحق.


وقال م. أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة: إن اللجنة المشتركة بين الجهتين عكفت، بعد الحادث الأخير، على دراسة أوضاع الشارع ومكامن خطورته وأسباب وقوع الحادث المؤلم وسواه من الحوادث، للحد من خطورته وتعزيز مستويات السلامة العامة فيه، حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، لتتوصل إلى حل سريع ومؤقت، جرى تنفيذه على أرض الواقع في الأيام القليلة الماضية، يتمثل في إنشاء 6 مطبات على امتداد الشارع، الذي تكمن خطورته في كثرة منحنياته، في ظل وقوعه بالقرب من منطقة جبلية، بغرض الحد من سرعة المركبات على متن الشارع، عبر إجبار السائقين على تخفيض السرعة، وصولاً إلى تفادي وقوع المزيد من الحوادث خلال المرحلة المقبلة.


وأكد مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، أن الشارع سيخضع لاحقاً لدراسة ميدانية متكاملة، بالتعاون والتنسيق بين الدائرة ومكتب إدارة المشاريع في دائرة بلدية رأس الخيمة، بهدف وضع حلول دائمة وشاملة لخطورة الشارع، والتقليل من الحوادث، التي تقع على متنه، وحفظ الأرواح والممتلكات.


وأوضح م. الحمادي أن اللجنة المشتركة بين "الأشغال" و"المرور" خلصت، بعد دراستها ومعاينتها للشارع الخطر ميدانياً خلال الأيام الماضية، إلى أن من أسباب خطورة الشارع ووقوع الحوادث فيه، أنه من مسار واحد للاتجاهين، ذهاباً وإياباً، دون وجود جزيرة وسطية أو فاصل بين الاتجاهين، وهو عامل رئيسي لوقوع الحادث الأخير، في ظل تصادم مركبة الضحية خلاله مع مركبة أخرى بشكل متقابل، مشيراً إلى أن الدائرة ستعمل مستقبلاً على إنشاء مسار آخر للشارع، ليتكون من مسارين منفصلين بواسطة جزيرة وسطية، وذلك في ضوء خطط الدائرة والمشاريع، التي تنفذها في مختلف مناطق الإمارة بصورة تدريجية، وهو ما يعتمد على جدول زمني وعلى الإمكانات المتاحة لها.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.