تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تبوك تترقب "العاصفة الاقليمية" بذكريات سيول جدة

تبوك تترقب "العاصفة الاقليمية" بذكريات سيول جدة 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تبوك تترقب "العاصفة الاقليمية" بذكريات سيول جدة

خليجية
خليجية
الامطار تجتاج الطرق في تبوك

تبوك- محمد عطيف

تعيش تبوك، حالة من الترقب والذعر نتيجة السيول التي شملت عدة دول عربية متجاورة، وهي الأردن والسعودية ومصر، واسترجع أهالي تبوك حادثة سيول جدة التي أودت بحياة ما يزيد عن 120 قتيلاً، الشهر الماضي، خوفاً من تكرار تلك المآسي، خصوصاً أن "العاصفة الإقليمية" التي هبت عليها، تسببت في مقتل 11 شخص في مصر، منهم سائح أجنبي.

والمعايش لحالة تبوك، هذه الأيام، لن يستغرب حالة الذعر والخوف التي تسود المدينة القابعة شمال غرب السعودية، من جراء العواصف والأمطار والرعد المتواصل عليها منذ أيام، جراء المنخفض الجوي الذي أعلنت عنه مصلحة الأرصاد قبل أيام.

خليجية
الطواقم الارضية والجوية أنقذت العشرات في تبوك
وسببت الأمطار في توقف الحياة في شوارع تبوك الرئيسة، وهو ما استدعى تدخل الدفاع المدني والمرور، خصوصاً بعد أن سألت الكثير من الأودية منها ضحكان بضباء وضبعان والبقار وشقري وغيرها.

من جهة أخرى، أنقذت فرق الدفاع المدنية في السعودية عبر طائراتها أكثر من 68 شخصا علقوا بمجاري السيل في وادي ضحان التابعة لمحافظة ضباء وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء.

وانقذت طائرات الدفاع المدني أيضاً عائلة في مركز شقري، وتم إنقاذ ثلاث عائلات في مركز العيينة، كما شب في الوقت ذاته حريق في مستودع تجاري كبير في محافظة ضباء بسبب تماس كهربائي وتمت السيطرة عليه.

تحذير الأرصاد

وحذرت الأرصاد من تأثيرات العوالق الترابية في مدى الرؤية الأفقية على مناطق حائل والقصيم والجوف والمدينة المنورة شمال السعودية، وحذرت من رياح في تلك المناطق قد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومتراً، فيما قد تتدنى الرؤية إلى ما بين 100 و300 متر.

وتوقعت الأرصاد أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأتربة تثيرها رياح تصل سرعتها إلى 40 كيلومتراً في الساعة، وأشارت إلى احتمال هطول أمطار تشمل الأجزاء الساحلية، مع احتمال ارتفاع موج البحر إلى ثلاثة أمتار.

كما أشارت إلى تأثر مناطق شمال وغرب المملكة بعواصف ترابية ورياح تصل سرعتها إلى ما بين 55 و70 كيلومتراً في الساعة.ولم يعلن حتى الآن عن أي وفيات جراء العواصف.

خليجية
الله يحميهم

خليجية
الله يحفظهم من كل سوء ويبعد عنهم شر العاصفه

خليجية

خليجية

خليجية
الله يحفظ اخوانا المسلمين وشكرا ع الخبر

خليجية

خليجية

خليجية
الله يحفظهم

خليجية خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.