تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تخفيض اسعار 1500 سلعة من 10% خلال عطلة العيد في اسواق الدولة

تخفيض اسعار 1500 سلعة من 10% خلال عطلة العيد في اسواق الدولة 2024.

تخفيض اسعار 1500 سلعة من 10%- 40% خلال عطلة العيد في اسواق الدولة

البيان : أبوظبي- عبد الحي محمد

قررت منافذ البيع الكبرى في الدولة إجراء تخفيضات على أسعار 1500 سلعة بنسب تتراوح بين 15% إلى 40% خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ولمدة أسبوعين تنتهي يوم العاشر من أكتوبر، صرح بذلك الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد خلال الجولة الميدانية التي قام بها أمس في مركز الوحدة مول في أبوظبي للاطمئنان على حالة الأسواق قبيل العيد، مؤكداً على أن إمارة أبوظبي ستخفض 500 سلعة ودبي 400 سلعة ويتوزع العدد المتبقي على أسواق إمارات الدولة.وأوضح النعيمي أن هذه التخفيضات تعد الأكبر في منافذ البيع الكبرى خلال العام الجاري مشيرا إلى التعاون الكبير بين الوزارة والمنافذ في حملات التخفيضات التي تقوم بها المنافذ طوال العام. وأوضح النعيمي أن الوزارة ستراقب بدقة حملات التخفيضات التي وافقت عليها منافذ البيع مشيرا إلى أن هذه التخفيضات تتزامن مع انعقاد معرض جيتكس في دبي حيث قررت غالبية المنافذ مد حملات خصوماتها الخاص بالمعرض لتشمل أيام عيد الأضحى المبارك
وبدأت منافذ البيع الكبرى في الدولة تعليق شاشات ضخمة في مداخلها الرئيسية بهدف توعية المستهلكين بكيفية الشراء الأمثل موضحاً أن المنافذ ستنتهي خلال الفترة القليلة المقبلة من تعليق نحو 3 آلاف شاشة توعية بالتنسيق مع إدارة حماية المستهلك.وتضم الشاشات نصائح إرشادية للمستهلكين إضافة إلى بعض نصوص قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، مؤكداً على أن الوزارة ألزمت المنافذ الكبرى بتعليق هذه الشاشات وحددت آخر العام كموعد نهائي لذلك. وأشاد النعيمي بتنفيذ إدارة مجموعة اللولو العالمية المسؤولة عن مركز الوحدة مول بتركيب نحو 30 شاشة عرض للتوعية للمستهلكين..وطالب إدارة المركز بتنويع الإرشادات المتضمنة على تلك الشاشات. وشدد الدكتور النعيمي على أن الوزارة حددت نهاية العام الجاري كفرصة نهائية لنحو 500 منفذ من منافذ البيع الكبرى على مستوى الدولة لتركيب أجهزة قراءات أسعار السلع بما يؤدي إلى تجنب التضارب بين الأسعار المعروضة على الأرفف والموجودة لدى موظفي المبيعات في المنافذ. ونوه إلى أهمية تركيب هذه الأجهزة في حصول المستهلك على كافة حقوقه ومعرفة الأسعار الحقيقية للسلع.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وطالب الدكتور النعيمي جموع المستهلكين بعدم التهافت على شراء احتياجاتهم قبيل العيد مباشرة مشيراً إلى تأكيد الوزارة على توفر أصناف عديدة ومتنوعة من كافة السلع الأساسية والاستراتيجية والكمالية في الدولة، إضافة إلى توفر مخزون كبير منها، واستقرار الأسعار ومناسبتها لدخول الشريحة الأكبر من سكان الدولة.وشملت جولة الدكتور هاشم النعيمي أقسام الخضراوات والفواكه واللحوم والسلع الأساسية والاستراتيجية. وذكر النعيمي أن منفذ الوحدة مول في أبوظبي يقدم تخفيضات على عشرات السلع بنسب تتفاوت بين 10% و40% وبصفة خاصة اللحوم. وأوضح أبو بكر تي بي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو لتجارة التجزئة في أبوظبي أن مجموعة اللولو في الدولة استعدت لاستقبال العيد المبارك بمجموعة كبيرة من العروض الحصرية منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى أواخر شهر ذو الحجة. وذكر أن هذه العروض تشمل عروضا غير مسبوقة بعنوان العروض القاتلة والتي تتيح تخفيضات على السلع تصل لأكثر من 50% كما أن هناك عرضا بدفع نصف ثمن البضاعة وأخرى بتخفيض 30% وغيرها من العروض الحصرية. وأشار إلى أن ضخامة عروض هذا العيد كونها تتزامن مع معرض جيتكس في دبي، حيث نجحت المجموعة في الحصول على عروض وصلت إلى 50% على بعض الأجهزة الإلكترونية من وكلاء هذه الأجهزة في الدولة.
تصريحات
أكد النعيمي خلال الجولة في ردوده على أسئلة الصحفيين أن الوزارة نجحت خلال الأيام الماضية في وقف زيادات غير قانونية أجرتها العديد من منافذ البيع على العديد من السلع مشيرا إلى أن الوزارة تحركت على فور سماعها لأخبار هذه الزيادات ووجهت إنذارات لهذه المنافذ بالغرامات المشددة والتلويح بوضع قيود على عملها وتراخيصها. وقال« تبين لنا أن كل هذه المنافذ المخالفة عادت إلى أسعارها القديمة».

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.