تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جمعيات خيرية في رأس الخيمة ترفض مقترحات مستشفى صقر بشأن تكاليف الولادة

جمعيات خيرية في رأس الخيمة ترفض مقترحات مستشفى صقر بشأن تكاليف الولادة 2024.

جمعيات خيرية في رأس الخيمة ترفض مقترحات مستشفى صقر بشأن تكاليف الولادة
* البيان الاماراتيـة

رفضت جمعيات خيرية في إمارة رأس الخيمة خلال اجتماع ضمها بإدارة مستشفى صقر مقترحات حول ترتيبات جديدة لدفع جزء من تكاليف عمليات الولادة مقدماً.

واقترحت إدارة مستشفى صقر أن تدفع الجمعيات الخيرية مقدماً مبلغ 3 آلاف درهم في حالة الولادة الطبيعية و5 آلاف في حال الولادة القيصرية للنساء الحوامل اللاتي يترددن على المستشفى، وليست لديهن القدرة على دفع تكلفة الولادة، وقد رفضت الجمعيات الخيرية هذه المقترحات كون هذا الإجراء غير قانوني ويتنافى مع القوانين المنظمة لعمل الجمعيات الخيرية.

وكانت إدارة المستشفى قد قررت إلزام مراجعي قسم الولادة بسداد المستحقات المالية المترتبة عليهم قبل إجراء عملية الولادة، وعزت هذا القرار إلى تعسر البعض في دفع تكلفة الولادة، مما رتب مديونيات كبيرة على المستشفى تقدر بمليون و700 ألف درهم لوزارة المالية. وقال عبد الله حمد صغران الأمين العام للرحمة الخيرية إن الجمعية تبذل كل ما في وسعها لمساعدة الحالات المحتاجة وتقديم يد العون لها كرسالة أساسية تضطلع بها الجمعية والمؤسسات الخيرية الأخرى، وبخصوص تكاليف الولادة فقد دفعت الجمعية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن أكثر من 150 ألف درهم للولادة، وهذا شمل العديد من الحالات، لأن الجمعية تدفع مبلغ ألفي درهم فقط من تكلفة الولادة الطبيعية التي تبلغ 3 آلاف درهم و3 آلاف بالنسبة للولادة القيصرية التي تبلغ 5 آلاف، وتتكفل باقي الجمعيات بالمبالغ الأخرى.

وكشف أن مقترحات مستشفى صقر تركزت حول دفع مبالغ مالية واشترطت أن تكون مقدماً وخلال اجتماعها مع الجمعيات تم رفض هذا المقترح لأنه يتنافى مع القوانين التي تحكم الجمعيات ولا تسمح لها بصرف هذه المبالغ قبل عملية الولادة التي قد تتم في جهة أخرى غير المستشفى.
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال سالم النعيمي مسؤول قسم المساعدات الخيرية بالجمعية نحن مستعدون للتعاون مع الحالات لكن بشكل قانوني.

وأضاف: أمس سلمنا رسالة لإحدى السيدات الحوامل تتعهد الجمعية بدفع مبلغ ألفي درهم في حال تمت الولادة في مستشفى صقر، وهو أقصى ما يمكن أن نفعله قبل اتمام عملية الولادة في الإطار القانوني.

وقال أحمد صوفة الزعابي أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية انه لم يحضر الاجتماع الذي ضم المستشفى مع بعض الجمعيات الخيرية الأخرى بخصوص الولادة، لافتاً إلى انه قرر عدم منح السيدات الحوامل رسائل موجهة للمستشفى في ظل رفض هذه الرسائل والإصرار على تحصيل مبالغ مالية قبل الولادة. وأضاف: لدى المؤسسة تجارب ناجحة ونهج متميز مع مستشفيات هيئة الصحة بدبي لتقديم العلاج للعديد من الحالات التي تبنتها مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، والتي تلقت العلاج بأريحية كبيرة في مستشفيات الإمارة برسالة فقط موجهة لهيئة الصحة بدبي أو إلى المستشفى الذي يرغب المريض العلاج فيه، وفي الكثير من الحالات فإن هذه المستشفيات لا تتواصل معنا إلا بعد خروج المريض من المستشفى، حيث نقوم بتحويل المبالغ المطلوبة.

وأوضح: خلال الأيام الماضية أجريت جراحة لمريض بتكلفة 40 ألف درهم برسالة من المؤسسة في مستشفى بدبي ولم يتم إرسال الشيك الا بعد 40 يوماً من مغادرته المستشفى، كما تم إجراء جراحة لفتاة مواطنة وبعد شهر ونصف دفعنا تكلفة العلاج المطلوب.

وأوضح ان الرسائل التي نمنحها للحوامل اللاتي يترددن على مستشفى صقر لم تعد ذات جدوى، نظراً لعدم قبولها من المستشفى الذي يطلب دفع المبلغ قبل اتمام عملية الولادة، وهذا يتنافى مع القوانين التي تحكم عمل الجمعيات الخيرية بصفة عامة.

التعديل الأخير تم بواسطة رذاذ عبدالله ; 8 – 8 – 2024 الساعة 09:18 PM
خليجية
حرام ارحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
اقترح على وزارة الصحة تخفيض رسوم الولادة رحمة بالخلق

خليجية
من لا يرحم لا يرحم انااقترح انه يخلومستشفى صقر وقف خيري

خليجية
يعني المشكلة في ادارة المستشفى ولا الجمعيات مب مقصرة يزاهم الله خير

خليجية
الله يرحمك يا أبونا زايد ،، على أيامه كل شي كان مجاني الصحة والتعليم

وبصراااحة رسوم الولادة اصبحت تعجيزية قبل كان بس 2000 درهم الحين الطبيعي 5000 درهم و 200 درهم عن كل يوم اقامة بالمستشفى و القيصري اعتقد 8000 تقريبا

يعني الناس قبل ما تفكر تييب عيال يفتحون حساب حق هالشي ،، الله يعين الناس !!!

خليجية
ياسبحان الله ياسبحان الله
في بديل ولادة البيت الله يرحم حبوتي ولادتنا كلنا ولله الحمد ماحتجنا دخاتر ولا هم يحزنون
حتى بهذه أستكثرتو فيها على المولود الي في بطن أمه شو ذنب هالمولود وأنت شو دراكم يمكن يموت هو وأمه
أرحمو من الارض يرحمكم من في الناس وأنا أقول ليش رحمة الله ماتنزل علينا ولانشوف أمطار ولا بركه

حسبنا الله ونعم الوكيل أتقو الله أتقو الله

خليجية
لماذا لاتقوم الجمعيات بإنشاء مستشفى خيري ويدعم من خلال تبرعات المحسنين

خليجية

لعلاج مرضى
ارسال 10 إلى الرقم 4142
مؤسسة رأس الخيمة للاعمال الخيرية
خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.