تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حبس شخص استخدم عنق زجاجة مكسورة لسرقة سيارة بالإكراه ابوظبي

حبس شخص استخدم عنق زجاجة مكسورة لسرقة سيارة بالإكراه ابوظبي 2024.

  • بواسطة

محكمة النقض أيدت الحكم
حبس شخص استخدم عنق زجاجة مكسورة لسرقة سيارة بالإكراه ابوظبي

خليجية

دائرة القضاء – أبوظبي (أرشيف)

24 – أبوظبي

أيدت محكمة النقض في أبوظبي الحكم بإدانة متهم بالسرقة بالإكراه، مستخدماً عنق زجاجة مكسور، والحكم عليه بالحبس سنتين، مع الإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن تقرير الطب النفسي والعقلي الذي أكد مسؤولية المتهم عن تصرفاته، يوضح عدم صحة ما دفع به المتهم بأنه كان تحت تأثير حالة خوف شديدة، نتيجة توهمه بأن شخصاً مجهولاً يلاحقه.

وكانت المحكمة الابتدائية قضت بسجن المتهم عشر سنوات مع إبعاده عن الدولة، وأيّدت محكمة الاستئناف الحكم بالإدانة، مع تعديل العقوبة إلى الحبس سنتين مع الإبعاد.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تفاصيل
وفي تفاصيل القضية كان المجني عليه يقود سيارته بالقرب من "مزيد مول"، وفوجئ بركوب المتهم السيارة وهو يحمل جزءاً من زجاجة مكسورة، وهدده فيها، فهرب المجني عليه تاركاً السيارة وراءه، فتولى المتهم القيادة وهرب بالسيارة، حتى عثرت عليه الأجهزة الأمنية في منطقة الباهية وهو مستلق على الأرض وبجانبه المركبة المسروقة.

وفي التحقيقات ادعى المتهم أنه كان في حالة خوف شديد نتيجة شعوره بأن هناك من يلاحقه، لذلك التقط زجاجة وقام بكسرها ليحمي نفسه، وخلال ذلك لمح المجني عليه بسيارته، وركب معه بهدف الهروب من ملاحقيه ولم يقصد إخافة السائق أو تهديده، كما أكد أحد الشهود الموجوين في مكان الجريمة أنه شاهد المتهم وهو يلتقط الزجاجة من الطريق ويكسرها، ثم تهديده للمجني عليه الذي هرب منه.

وبإحالة المتهم إلى الطب النفسي ثبت أنه مسؤول عن أفعاله، وبالتالي حكمت عليه محكمة الجنايات بالسجن عشر سنوات والإبعاد، وعدلت محكمة الاستئناف إلى الحبس سنتين وأيدت محكمة النقض الحكم.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.