تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شاحنات تخرق قرار حظر المرور برأس الخيمة خلال الفترة الصباحية

شاحنات تخرق قرار حظر المرور برأس الخيمة خلال الفترة الصباحية 2024.







تتزامن مع توجه الطلبة للمدارس والموظفين إلى أعمالهم

شاحنات تخرق قرار حظر المرور برأس الخيمة خلال الفترة الصباحية

*جريدة الاتحاد



خليجية

شاحنات على امتداد البصر تخالف قانون حظر السير في الصباح (تصوير: راميش)


هدى الطنيجي (رأس الخيمة):

أعرب سائقو مركبات في رأس الخيمة عن استيائهم من عدم تقيد بعض سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة بقرار منع السير على الشوارع الداخلية الذي سبق وأن أعلنت عنه شرطة رأس الخيمة بحظر مرورها، خاصة في الفترة الصباحية التي تتزامن مع توجه الطلبة والموظفين إلى المؤسسات التعليمية ووجهات العمل.


ودعا سائقون إلى تشديد الرقابة وتكثيف الدوريات الشرطية على غير المتقيدة منها، خاصة على الشوارع التي تشهد مرور الأعداد الكبيرة من المركبات التي تتجه في بعض الأحيان إلى القيادة بسرعات عالية، وبالتالي إمكانية التسبب في وقوع الحوادث الخطرة.


وأشار المواطن حسن الرندي إلى أنه مع بدء العام الدراسي الجديد تشهد عملية السير في الشوارع، بالتحديد الداخلية، اكتظاظاً نتيجة لوجود المركبات الخاصة التي تعمل على نقل الطلبة إلى المؤسسات التعليمية المختلفة، بجانب الحافلات المدرسية التي تقل الأعداد الكبيرة من الطلبة، وعلى اختلاف المراحل الدراسية، وتوجه الموظفين إلى وجهات العمل، الأمر الذي يتطلب توفير انسيابية تامة لمنع وقوع الاختناقات والحوادث.


ولفت إلى أن ما يزيد من حدة المشكلة وجود بعض المركبات الثقيلة التي سبق وأن حظرت الجهات المعنية مرورها خلال الفترة الصباحية وأوقات الذروة، الأمر الذي يسهم في إرباك حركة السير والتخوف من إمكانية التسبب في وقوع حوادث السير والمرور.


وأشار محمد عباس إلى أن المركبات الثقيلة غير المتقيدة بقرار الحظر تتجه في بعض من الأحيان إلى السير بسرعات عالية ومخالفة أنظمة السير والمرور من خلال التجاوز الخطر الذي قد يؤدي إلى وقوع الحوادث المفجعة، الأمر الذي يتطلب تكثيف الدوريات الشرطية والعناصر التي تعمل على مخالفة غير المتقيدة منها، واتخاذ الإجراءات الرادعة الكفيلة بدعوتها إلى الالتزام.


من جهتها، أكدت شرطة رأس الخيمة، حظر مرور الشاحنات والمركبات الثقيلة من السير في مختلف الشوارع والمسارات الداخلية، وذلك خلال الفترة الصباحية وأوقات الذروة التي تأتي تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.


وتأتي هذه الخطوة من باب الاستعدادات التي وضعتها شرطة رأس الخيمة بغرض توفير انسيابية مرورية تامة في مختلف المسارات والشوارع التي تسير عليها الحافلات المدرسية لتسهيل عملية حركتها وتنقلها وتأمين نقل الطلبة، بعيداً عن الحوادث المختلفة والاختناقات.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأشار العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن الشرطة فرضت حظر مرور الشاحنات والمركبات الثقيلة خلال الفترة الصباحية ابتداء من الساعة السابعة وحتى التاسعة صباحاً طوال أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية.


وذكر أن هذا القرار يأتي لمنع عرقلة حركة تنقلات الحافلات المدرسية أو التسبب في تأخرها عن الموعد المحدد لبدء اليوم الدراسي، وتفادي تعرض الطلبة إلى مختلف الحوادث الخطرة التي يمكن أن توجد في ظل مرور الشاحنات والمركبات الثقيلة في موعد تحركات الحافلات نفسه.


وأشار إلى أن الوضع استدعى نشر الدوريات الشرطية في مختلف المسارات والشوارع، بالتحديد أمام المدارس، بهدف تنظيم عملية السير وفك الاختناقات والزحام الذي يمكن أن يحدث، خاصة خلال الفترة الصباحية وبعد انتهاء الدوام الرسمي للمدارس والجهات والدوائر والمؤسسات.


ودعا أصحاب الشركات إلى دعوة سائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة إلى التعاون مع الجهات الشرطية من خلال التقيد بمختلف القرارات، منها الامتناع عن السير في مختلف الشوارع والمسارات الداخلية خلال الفترة الصباحية لضمان توفير الانسيابية وتفادي الاختناقات أو التسبب في وقوع مختلف حوادث السير والمرور.


وأكد أن الشرطة سوف تحرر مخالفات بحق الشاحنات والمركبات الثقيلة غير المتقيدة بقرار الحظر، وسيتم اتخاذ إجراءات عدة أخرى بحقها، وذلك من خلال توجيه عدد من الدوريات الشرطية التي ستعمل على مراقبة الوضع في مختلف الشوارع التي تم فرض الحظر عليها.


ودعا العميد غانم أحمد غانم، سائقي المركبات على اختلاف تصنيفاتها والحافلات المدرسية، إلى التقيد بأنظمة وقوانين السير والمرور كافة، أهمها التزام السرعات المحددة وتجنب ارتكاب المخالفات، بهدف إيجاد الشوارع الآمنة الخالية من المخالفات والحوادث.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 28 – 9 – 2024 الساعة 04:41 AM
خليجية
للاسف الكلام يقول عكس ذلك يوجد ازدحام مش طبيعي خاصة في النخيل اختلط الحابل بالنابل سيارات ثقيله مع التريلات الوسط مع كثافه السيارات بسبب وجود مؤسسات حكوميه مثل الجوازات والمنطقه الصحيه ومنطقه النخيل

الصراحه المفروض التريلات والسيارات الريكفري يمنعوها من دخول وسط النخيل اللي فيه بنك دبي الاسلامي مسوين زحمه مش طبيعي


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 29 – 9 – 2024 الساعة 07:38 PM سبب آخر: خطأ في الكتابة
خليجية
اصحاب الشاحنات من هوامير منو يخالفهم محد

خليجية الامارات ارضي وارض اجدادي

خليجية
ليش ما يغرمووونهم علشان ردعهم …. يعني تصير حوادث وتاخير من الدوام وخصم الراتب شي عادي ……..

لازم يوجد قرار قوي لردعهم وفقطططططططط …

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.