تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شباك سري" في مطعم يكشف عملية تقديم "وجبات بايتة"

شباك سري" في مطعم يكشف عملية تقديم "وجبات بايتة" 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أغلق رجال الرقابة الصحية في بلدية رأس الخيمة مطعما إثر كشفهم عن عملية تحايل ونصب على الزبائن والمستهلكين يقوم بها العاملون في المطعم بعيدا عن عيون الرقابة عبر تقديم الوجبات الغذائية المطهية في الأيام السابقة “البايتة” باعتبارها وجبات جديدة وطازجة مطبوخة في اليوم نفسه.

قادت نافذة في المطعم المخالف “شباك” إلى كشف عملية التحايل التي ينفذها المطعم حيث تبين لرجال التفتيش الصحي في بلدية رأس الخيمة أن النافذة تربط بين المطعم ومسكن خاص يعود لصاحب المنشأة فيما يقوم العاملون في المطعم بنقل الوجبات غير المستهلكة والأغذية المطهية والمتبقية من اليوم السابق “البايتة” إلى داخل المنزل لتخزينها وتبريدها ثم تقديمها لزبائن المطعم والمترددين عليه في اليوم التالي.

وقال عادل علي الديك المسؤول في إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة إنه تم فرض عقوبات على المطعم تشمل الإغلاق لمدة يومين إلى جانب فرض غرامة مالية عليه تفوق قيمتها الألفي درهم، لافتا إلى جملة من المخالفات السافرة والمتفرقة جرى ضبطها في المطعم ذاته خلال مداهمة المنشأة من ضمنها عدم استيفاء الشروط والمعايير الصحية المنصوص عليها في لوائح البلدية وتجميع الأوساخ في المطبخ ومدخل المطعم ما يؤدي إلى استقطاب الحشرات والقوارض.

في السياق نفسه فرضت بلدية رأس الخيمة غرامات مالية متفاوتة وصلت إلى ألفي درهم في حدها الأقصى على 7 مطاعم في مناطق متفرقة ضبطت فيها مخالفات وتجاوزات صحية مختلفة خلال الأيام الماضية من أبرزها قيام عدد من العاملين فيها من الطهاة بالتدخين داخل المطابخ حيث يتم إعداد وتحضير الوجبات وطهيها في تلك المطاعم. وضمت قائمة مخالفات المطاعم السبعة تشغيل عمال بدون الحصول على البطاقات الصحية التي تخولهم العمل ، وسجل رجال الرقابة خلال حملاتهم على المطعم في الأيام الماضية مخالفات تتعلق بعدم التخلص السليم من النفايات في المطاعم المخالفة وتجميعها بما يؤدي إلى تجميع الحشرات والقوارض وعدم التزام العاملين في تلك المطاعم بالزي الرسمي المعتمد خلال ساعات العمل وعدم توفير مصائد للحشرات فيها.

ووقع أصحاب المطاعم التي انتهكت الشروط الصحية على تعهدات بالتقيد بالمعايير الصحية من بينها تركيب مرشحات “فلاتر” لمياه الشرب ومصائد للحشرات والمحافظة على نظافة منشآتهم فضلا عن نظافة خزانات وبرادات المياه.

جريدة الخليج
خليجية
اقصاها 2000 درهم

هههههههههههه

لا تعلييييييييييق

اذا كاانت هذي غراامااتهم كيف تبووونهم يعتدلوون

اللهم لا اسالك رد القضااء ولكن اسالك اللطف فيه

خليجية
انا من وجهة نظري لازم نعرض اسماء هالمطاعم عسب نتحذر منها عيل والله مانعرف شو اسماءها شوالفايده المطاعم ياكثرها براااااك عالعموم اتمنى نشر الاسماء عسب يكونون عبرة للجميييع

ومشكوور عالخبر

خليجية
يجب ان تشدد الغرامات عشان يتوبون

خليجية
حسبي الله عليهم…

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.