تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صور خاصة لفعاليات مهرجان " رمضان يجمعنا " في المركز الثقافي برأس الخيمة

صور خاصة لفعاليات مهرجان " رمضان يجمعنا " في المركز الثقافي برأس الخيمة 2024.

ضمن فعاليات مهرجان رمضان يجمعنا المنعقد في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

نشكر إدارة المركز الثقافي براس الخيمه لتعوانهم معنا في توفير الصور

خليجية

عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله


التعديل الأخير تم بواسطة Bo 3@bdallah ; 4 – 9 – 2024 الساعة 05:21 AM
خليجية
مجلس رمضاني شعري في رأس الخيمة

أكد الشعراء في الجلسة الرمضانية التي نظمها مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة مساء أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان “رمضان يجمعنا” أن الشعر المختص بالحكمة ومكارم الأخلاق نادر، وافتتح المهرجان الشيخ علي بن طالب القاسمي وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات والشعراء الذين زاروا المهرجان عبر معارضه المتنوعة التي تضمن أحدها صوراً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تغمده الله برحمته وصوراً لحكام الإمارات.

ناقش الشعراء ماجد بن سلطان الخاطري وعبدالله الخياط وعوض حاسوم الدرمكي بإدارة الشاعر خالد الضنحاني أسباب ندرة الشعر الذي تتحدث أبياته عن الحكمة ومكارم الأخلاق وغيرهما من المعاني القيمة بعيداً عن شعر الغزل وشعر الحب المنتشرة أبياته والدارجة في المجتمع موضحين أن طبيعة الحياة التي يعيشها الشاعر تفرض عليه أشعاراً بعينها.

وأكدوا أن طرح القصائد أصبح مقيداً بذائقة الجمهور الذي يبحث دائماً عن شعر الغزل، منوهين إلى أن بعض أنواع الشعر الغزلي يخلو من الحكمة ومن الفائدة مما يفقده قيمته الشعرية بعكس الشعر الناضج الذي تكون الحكم والعبرة أحد مكونات أبياته الرئيسية.

وأوضح الشعراء أن شعر الحكمة موجود ولكن باللغة العربية الفصحى إلا أنه فريد من نوعه هو الآخر، مشيرين إلى أن الطابع الشرقي في أغلبية اشعاره أقرب إلى العواطف وتكتب الأشعار على سجيتها كما أن الشعر المتعلق بالحكم والأمثال له جمهوره الخاص وأهم من اشتهر في ذلك النوع من الشعر الماجدي بن ظاهر وراشد الخضر.

وأكد الشعراء أن انتشار أنواع معينة من الشعر مرتبط بالعرض والطلب، فكلما زاد الطلب على نوعية محددة منه زاد العرض عليه والعكس صحيح، والشباب في المجتمع هم أكبر شريحة وشعر الغزل يلامس واقعهم ويطلب من قبلهم بشكل متزايد.

وبدأ الجلسة الشاعر ماجد الخاطري بقصيدته عنوانها “حوار الحضارات” وكان من بعض أبياتها:

وكل آدمي له في حياته إضاءات

ويلف بعض أجزاء عمره سواده

يشدنا المجهول خلف الطموحات

ونسعى وحادينا العزم والجلادة

لكن واقعنا قليل الخيارات

حتى طموحك يقتله في مهاده

تلقى التطور في جميع المجالات

إلا الفكر بان بوضوح اضطهاده

الصدق أصبح له كثير الحسابات

كلن يفسر الأمر حسب اعتقاده

وقرأ الشاعران عبد الله الخيال وعوض حاسوم الدرمكي أشعاراً تتعلق بالأخوة والتسامح وتبادل الشعراء الأدوار في قصائد شعرية منوعة إلى ان انتهت الجلسة، وشهد المهرجان معارض تراثية مختصة بالصور كما نظمت برزة الشواب في خيمة تراثية داخل إحدى قاعات المركز.

وقالت فاطمة المعمري مقدمة المهرجان وأمينة مكتبة الأطفال ان المهرجان يضم عدة فعاليات ثقافية متنوعة تضم فقرات شعرية وأخرى مسرحية مشيرة إلى ان مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة حريص على إتاحة الفرصة للمثقفين في جلسات رمضانية خاصة بهم والدعوة عامة للجميع لحضور فعاليات المهرجان.

وأوضحت مريم القاضي مشرف عام المهرجان وامين عام مكتبة المركز ان مهرجان “رمضان يجمعنا” يركز على الفعاليات الثقافية بمختلف مجالاتها اذ يخصص موظفو المركز فعاليات خاصة للمهرجان بالاضافة الى اعمالهم اليومية مؤكدة ان المهرجان فرصة لتلاقي الافكار وتبادل الآراء من خلال الجلسات الرمضانية التي ينظمها المركز.

الخليج

خليجية

عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

خليجية
“رمضان يجمعنا” مسابقة لموظفي رأس الخيمة

فاز فريق دائرة البلدية في رأس الخيمة في مسابقات مضمار المعرفة الذي نظمه مركز وزارة الثقافة والشباب بالإمارة في اليوم الثالث من مهرجان “رمضان يجمعنا” في مسابقة جمعت الدوائر المحلية والحكومية والقطاع الخاص على مسرح المركز في رأس الخيمة.

شارك في المسابقة كل من منطقة رأس الخيمة الطبية ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الحكومة الالكترونية ومصنع اسمنت الإمارات من خلال اثنين من موظفي كل جهة وكانت أسئلة المضمار في مختلف المجالات فيما كانت المنافسة شديدة بين الجهات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص.

وأكدت موزة المسافري مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ان المهرجان الرمضاني الذي نظمه المركز يسعى من خلال فعالياته الى تنشيط مجالات الثقافة وحب المعرفة في حين يضفي نوعا من الترفيه والحماس نحو الاستفادة من الزخم الثقافي الذي ترعاه الوزارة مؤكدة ان المعارض التي أقيمت على هامش المهرجان تحوي عدداً كبيراً من الكتب التي أصدرتها الوزارة وتوزع بالمجان بالإضافة إلى عدد من الكتب الدعوية في الركن الإسلامي لنشر مختلف الأفكار الثقافية والكتب الدينية لتعزيز القراءة في مجتمعنا.

وأوضحت المسافري ان المركز الوزارة الثقافي بات الجهة الرائدة في الإمارة للتعرف الى مختلف الأنشطة الثقافية الموجودة كما أصبح متنفس المثقفين من مسرحيين وشعراء وكتاب من خلال الأمسيات التي ينظمها والأماكن والوسائل التي يتيحها لكل زوار المكتبة.

من جانب آخر، قالت فاطمة المعمري أمينة مكتبة الأطفال في المركز ان أطفال الإمارة من عمر 5 سنوات إلى 14 عاما كان لهم لقاء يومي يستمر طيلة الشهر الكريم للاستمتاع ببرنامج المكتبة المعد خصيصا ضمن فعاليات المهرجان إذ يتكون البرنامج الذي أعددته بمشاركة الزميلة فتحية الشحي أمينة مكتبة من عدة فعاليات أهمها “نبي تحت المجهر” الذي نتحدث عن أحد الأنبياء من خلاله بطريقة سهلة للأطفال بالإضافة إلى تسالي رمضانية التي تتكون من عدة مسابقات ثقافية، وفعالية “اقرأ ترتقي” الذي يساعد الأطفال على التلاوة المتقنة للقرآن من خلال استضافة أحد المختصين لتعليمهم أحكام التلاوة.

الخليج

خليجية

عايش تحت ظل آل نهيان
:
بوعبدالله

خليجية
تسلم اخوي ع الطرح

خليجية

خليجية

خليجية
تسلم ع الطرح اخوي قايد
وربي يعطيك العافيهـ

خليجية

لا حول ولا قوة إلا بالله

خليجية
تسلم أخوي ع التغطية

خليجية
تغطية مميزة الصرااحة

وتصوير حلو ما شاء الله

سلمت يمناك أخوي قايد

وربي يعطيك العافية

خليجية

خليجية

خليجية
~ْ|| تسلم ع التغطية قآيدنآ || ربي يعطيك ألف عآفية ||ْ~

خليجية

خليجية

~ْ×|[ تسلميـن إمرآهـ لـآ تُنسـى ع التوقيـع النـآاإاأايـس ]|ْ~

.

خليجية
تسلم أخوي على الطرح


التعديل الأخير تم بواسطة سفير جلفار ; 4 – 9 – 2024 الساعة 12:40 PM سبب آخر: تعديل خطأ مطبعي
خليجية
يعطيـكم العـآفيـه لكل من بذل جهـد في هالمهرجـآن ,, في ميـزان حسنـآتكم انشـآللـه ..

يعطيـك العـآفيه أخوي صـآلح عليـون مـآ قصـرت شيخـي وأشكرك ع الجهـد اللي بذلتـه ..

تسلم أخوي قـآيد ع التغطيـه الغـآويـه ..

خليجية ۈفآي من طبع أبـوي »آڪتسبتــﮧ«
وطبع السمآحـﮧ من خواني /خذيتـﮧ
طبعي ڪذآ مآهۈ بدۈر [لعبتـﮧ]
الطيب شيد دآخل الرۈح , بيتـﮧ
ۈالڪره من دفتر פـياتَي / شطبتـﮧ
ۈפـڪمـﮧ زماني »من شرآني شريتـﮧ«

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.