تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ضبط 303 مخالفات نقل ركاب في 3 أشهرفي الشارقة

ضبط 303 مخالفات نقل ركاب في 3 أشهرفي الشارقة 2024.

  • بواسطة

ضبط 303 مخالفات نقل ركاب في 3 أشهرفي الشارقة

خليجية

الامارات اليوم – حمدي ابوزيد

كشف مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات، عبدالعزيز محمد الجروان، لـ«الإمارات اليوم» عن أن عدد المخالفات المحررة بحق مخالفين يستخدمون مركباتهم الخاصة في نقل وتهريب الركاب بصورة غير قانونية، بلغ 303 مخالفات، خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما بلغ عدد المخالفات 2357 مخالفة خلال العام الماضي، وتصل قيمة المخالفة الأولى إلى 5000 درهم، وفي حال تكرارها تصل إلى 10 آلاف درهم.
جاء ذلك رداً على شكاوى وردت إلى «الإمارات اليوم» حول اتجاه بعض الأشخاص، يحملون جنسيات دول آسيوية، إلى تشغيل سيارات خاصة بنظام الأجرة، خصوصاً في مدينة الذيد، اعتماداً على نقص أعداد سيارات الأجرة المرخصة في تلك المنطقة.
وأضاف الجروان أن الهيئة حريصة على مكافحة تلك التصرفات والسلوكيات غير القانونية، عبر حملات دورية لمفتشي الهيئة من جهة وعبر حملات توعية وتثقيفية للجمهور.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وحذر أصحاب المركبات الخاصة من اتباع ذلك السلوك الذي سيعرضهم لعقوبات رادعة، حيث يقوم ضابط الجودة بالتأكد من حيازة السائق تصريحاً يؤهله بمزاولة نشاط نقل الركاب، وأنه في حالة التأكد من أن أسماء الركاب الموجودين في الحافلة غير مدرجة في التصريح تتم مخالفة السائق.
من جانبه، أكد رئيس قسم المخالفات في هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، راشد النعيمي، تصدي الهيئة لهذه الظاهرة غير القانونية من خلال تكثيف الحملات التفتيشية لمراقبة سائقي المركبات، وتوعية الجمهور بعدم استخدام سيارات مجهولة خلال تنقلاتهم، ما يشكل خطورة على سلامتهم الشخصية، إضافة إلى زيادة الهيئة أسطول مواصلاتها بين المدن وإصدار تراخيص للشركات من خارج الإمارة للنقل الخاص من مدينة الشارقة إلى خارجها، بهدف تقليص المخالفات.
وأوضح أن المراقبين الميدانيين الذين يحملون صفة الضبطية القضائية يستندون في تحرير مخالفات تهريب الركاب إلى وجود اتفاق بين السائق والركاب على عملية النقل من داخل المدينة إلى خارجها بمقابل مادي، وذلك من خلال متابعتهم ومراقبتهم لمواقع تحميل الركاب في الإمارة، لافتاً إلى أن قيمة المخالفة الأولى تبلغ 5000 درهم، والثانية 10 آلاف درهم.
وناشد رئيس قسم المخالفات الجمهور الإبلاغ عن مثل هذه الممارسات عبر مركز الاتصال التابع للهيئة، الذي يتلقى ملاحظات واستفسارات الجمهور على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.