تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طلبة في راس الخيمة حصلوا على ‬100٪ في امتحانات الفصل الثاني

طلبة في راس الخيمة حصلوا على ‬100٪ في امتحانات الفصل الثاني 2024.

طلبة في راس الخيمة حصلوا على ‬100٪ في امتحانات الفصل الثاني..

الامارات اليوم

قال منسق الامتحانات في منطقة رأس الخيمة التعليمية، أحمد سمحان، إن «المنطقة رصدت ارتفاعاً ملحوظاً في درجات طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، أثناء رصد درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني، إذ حصل طلبة على ‬100٪ في بعض المواد الدراسية». وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أن المنطقة انتهت من تصحيح ورصد ومراجعة الدرجات، لطلبة التعليم الحكومي والخاص والمسائي والمنازل، وأن نتائج الامتحانات الأولية تشير إلى حصول عدد كبير من طلبة القسمين العلمي والأدبي على درجات نهائية في بعض المواد الدراسية.
وأضاف أنه تم رصد حصول طلبة في القسم الأدبي، على درجات نهائية، في التاريخ، وعلم النفس، والرياضيات، والجغرافيا، والاقتصاد، واللغة العربية، كما تم رصد حصول طلبة في القسم العلمي على درجات كاملة، في الأحياء والكيمياء، والرياضيات، مؤكداً أن «درجات طلبة الثاني عشر في الفصل الدراسي الثاني، أفضل من درجاتهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول».
وأشار إلى أن العديد من الطلبة، ركزوا على بعض المواد العلمية، خلال فترة المراجعة، خصوصاً الطلبة الحاصلين على درجات متدنية في الفصل الدراسي الأول، وحصلوا على درجات تجاوزت ‬90٪ في المواد العلمية، ما يعني أنهم نجحوا في رفع درجات التفوق خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف أنه لم يتم تسجيل حالات رسوب، في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، إلا لطلبة تعليم المنازل، إذ سجلت المنطقة نسبة رسوب بين طلبة المنازل في مختلف المواد الدراسية، بسبب عدم اهتمامهم بالنجاح، أثناء فترة الامتحانات. وأكد أن بعض طلبة المنازل، يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة، للحصول على إجازة عمل، وليس للتفرغ لمراجعة وأداء الامتحانات، إذ تم رصد بعض الطلبة في قاعات الامتحانات يحاولون الخروج من قاعة الامتحان، بعد مرور ‬10 دقائق تقريباً، دون الاجابة عن الاسئلة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأوضح أن المنطقة ألزمت جميع طلبة تعليم المنازل ضرورة، مرور ساعة ونصف الساعة، على زمن الامتحان، للسماح للطالب بالخروج من القاعة، حتى لا يتم استغلال امتحانات الثانوية العامة في الحصول على الإجازات الفصلية.
وذكر أن أكثر من ‬40 طالباً تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لأعذار مختلفة، منها المرض، لتزامن الامتحانات مع دورات يحصل عليها بعض الطلبة في جهة العمل، مضيفاً أن الامتحانات المؤجلة ستتم في ‬14 ابريل الجاري، وستنتهي في ‬18 من الشهر نفسه، للطلبة من الفصل السادس حتى الثاني عشر.
وتابع أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الثاني في المدارس الحكومية والخاصة، في ‬18 ابريل الجاري، بعد مرور اربعة أيام على الدوام الدراسي للفصل الثالث، كما سيتم توزيع الشهادات في المدارس، دون حضور الطلبة للمنطقة التعليمية.

خليجية

خليجية

خليجية
ماشاء الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
ما شاء الله

الله يوفقهم ويسهل عليهم في الفصل الثالث بعد

خليجية
شي طيب ربي يوفق الجمييييييييع

خليجية

[flash=http://www.imuae.com/vb/uploaded/14681_11359475896.swf]width=412 height=182[/flash].

خليجية
أخبار تدخل الفرحة لأولياء الأمور

شكرا على الخبر

خليجية
أكيد أنا منهم .. خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.