تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لحظة إنعاش لصحتك" في جمعية الإصلاح

لحظة إنعاش لصحتك" في جمعية الإصلاح 2024.

  • بواسطة

لحظة إنعاش لصحتك" في جمعية الإصلاح

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ضمن إطار الأنشطة النسائية والثقافية، وانطلاقا من حرص القسم النسائي في جمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي في رأس الخيمة على نشر التوعية والدروس العلمية والإيمانية المفيدة للمجتمع ولرواد العلم والاستزادة من النفحات الإيمانية والتربوية، استضاف القسم النسائي في الجمعية يوم السبت البروفيسور أسامة يوسف المتخصص في الطب البديل بمحاضرة بعنوان "لحظة انعاش لصحتك".

وبدأ البروفيسور المحاضرة بتقديم نبذة عن الطب التقليدي و عن الطب الهميوباثي الذي يحتوي ثلاث فئات الأعشاب و المعادن والحيوانات.

وناقش البروفيسور مع الحضور ثلاث أنواع من العلاج وهي الموضعي والوظيفي والنفسي.

وتحدث أيضا عن أنواع الرجيم و عن الصفات الفيزيائية و درجات الحرارة المؤدية لعدة أنواع من الأمراض و تناول أيضا عن أنواع الحساسية و الأعراض النفسية مثل حالة التوتر التي تأتي من بعض أنواع الأكل.

وأشار البروفيسور إلى أهمية وكيفية المحافظة على الصحة من خلال انتقاء الوجبة الصحية المفيدة، مؤكدا على أهمية وجبة الإفطار بتناول حبة من التمر و حبة من الزبيب و حبة من اللوز وملعقة عسل كبيرة لتنشيط الذاكرة.

وكان الإقبال جيدا حيث بلغ عدد الحضور من النساء اثنين وثلاثين شخصا من رأس الخيمة والمناطق المجاورة.

وأشاد البروفيسور أسامة يوسف بدورالقسم النسائي في جمعية الإصلاح واصفا إياه بالفعال، وأكد على أهمية نشر التوعية الصحية والاجتماعية خاصة في الشريحة النسائية حيث أنهن صانعات أجيال المستقبل.

خليجية
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.