تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مجسّم لبرج خليفة من الشكولاتة يدخل "غينيس" بطول 13.5 متراً

مجسّم لبرج خليفة من الشكولاتة يدخل "غينيس" بطول 13.5 متراً 2024.

  • بواسطة

بمناسبة اليوم الوطنب ال43
مجسّم لبرج خليفة من الشكولاتة يدخل "غينيس"
بطول 13.5 متراً

خليجية

لقطة جماعية لكبار المسؤولين امام برج خليفة في مطار دبي

24- دبي

كشفت مطارات دبي، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ 43، عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 متر، سجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وأكد مدير عام هيئة دبي للطيران المدني محمد عبد الله أهلي، خلال احتفال أقيم بالمناسبة، أهمية هذه الذكرى الاستثنائية في تاريخ المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن "الاتحاد ساهم في نقل دولة الإمارات خلال 43 عاماً إلى مصاف أرقى وأفضل الدول في العالم".

وقال أهلي: "قدمت الإمارات للعالم نموذجاً لواحدة من أهم الوحدات على مر التاريخ، ومن هنا أرفع أسمى آيات التبريكات لقيادة الإمارات وحكومتها وشعبها العزيز الوفي راجياً لهم أطيب الأمنيات بهذه المناسبة العزيزة".

فاق شجرة الميلاد
وفيما يتعلق بمجسم برج خليفة المصنوع من الشوكولاته، فقد أفاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم الأحد، أمام آلاف المسافرين، أن "البرج دخل موسوعة غينيس على أنه أطول بناء مصنوع من الشوكولاته في العالم، متقدماً على شجرة للميلاد التي عرضت العام الماضي في ساحة باريس وكانت تحتل هذا المركز".

وقام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 أطنان، فنان الرسم على الشكولاتة المشهور أندرو فاروغيا، وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوغرام من الشكولاتة البلجيكية عالية الجودة وأستمر العمل في إنجازه ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل، و يقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي وسيتم عرضه لمدة أسبوعين".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية

احتفالات مركز الشحن في مطارات دبي باليوم الوطني 43


خليجية
اطفال يؤدون مسرحية وطنية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.