تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مرور دبي تضبط السائق المتهور وتمنحه 120 نقطة سوداء وتسحب رخصته

مرور دبي تضبط السائق المتهور وتمنحه 120 نقطة سوداء وتسحب رخصته 2024.

  • بواسطة

شكل خطراً على حياة مستخدمي الطرق
مرور دبي تسحب رخصة السائق المتهور وتمنحه 120 نقطة سوداء

خليجية

24 – دبي


أكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العقيد سيف مهيّر المزروعي، أن "الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سحبت رخصة سائق مركبة قام بحركات استعراضية بصورة خطرة ومتهورة في منطقتي المرموم والعوير، شكلت خطورة على حياة مستخدمي الطرق وعلى حياته، وتمادى في ذلك عندما تعمد الهروب من رجال الشرطة مستغلاً عدم وجود أرقام على المركبة وتركيب تلوين على زجاج المركبة يمنع من رؤيته أثناء قيامه بأعمال فوضى بصورة خطرة مخالفة لقانون السير والمرور، حيث وصل مجموع النقاط المروية السوداء التي حصل عليها 120 نقطة".

وشدد المزروعي على أنه "لا أحد فوق القانون، واحترام القانون يعد من احترام الشخص لذاته ولجميع مستخدمي الطريق، فحرّية الشخص محكومة في حدود القانون".

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأكد على رفض أي سلوك مشين للآداب العامة وانتهاك لحقوق مستخدمي الطريق، وعلى الاستمرار في الحفاظ على أمن الطريق وحياة الناس ضمن تحقيق القيادة العامة لشرطة دبي أهدافها الاستراتيجية.
120 نقطة
وأوضح العقيد سيف المزروعي أن "الإدارة العامة للمرور قامت بايقاف رخصة سائق المركبة ومنعته من القيادة بعد أن حررت له مخالفات (قيادة مركبة بتهور، وبدون لوحات أرقام، وقيادة مركبة بصورة تشكل خطراً وإحداث تغييرات في محرك المركبة، وقيادة مركبة تصدر ضجيجاً وزيادة نسبة تلوين زجاج المركبة، والهروب من رجال الشرطة) وبذلك وصلت مجموع نقاطه السوداء إلى (120) نقطة مرورية بسبب ارتكاب الأفعال السابقة مرتين متكررتين بواقع (60) نقطة مرورية لكل مرة".

وأضاف أن "الفرق الميدانية للإدارة العامة للمرور تعاملت مع السائق المتهور بهدوء وفق الإجراءات القانونية ورصده وتصويره واختيار الوقت المناسب لاستيقافه، لأنه قد يشكل خطراً على سلامة مستخدمي الطريق أثناء ملاحقته في الطرق العامة وفي بعض المناطق السكنية".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.