تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "هيومن رايتس" تطالب دمشق برعاية حقوق السجينات

"هيومن رايتس" تطالب دمشق برعاية حقوق السجينات 2024.


"هيومن رايتس" تطالب دمشق برعاية حقوق السجينات

* دار الخليج

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات السورية أمس، بنقل نساء محتجزات في سجن عدرا للذكور إلى منشأة اعتقال خاصة بالنساء .

وقالت المنظمة ومقرها نيويورك في بيان إن السلطات السورية تحتجز ما لا يقل عن 12 امرأة بين نحو ما يقدر ب 7000 رجل . وأشارت إلى أن نشطاء حقوقيين سوريين على اتصال مع أسر بعض النساء المحتجزات أبلغوا المنظمة أن “النساء محتجزات في جناح في السجن خاضع لإشراف الأمن السياسي، ويسمح لهن بمغادرة زنازينهن مرتين في الأسبوع فقط، وتخضع زيارات عائلاتهن لموافقة الأمن السياسي” .

وقال النشطاء إن حارستين تشرفان على المعتقلات “غير أن حراساً ذكوراً آخرين ضايقوا المعتقلات لفظياً” .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة “لا نعلم لماذا تحتفظ السلطات السورية بالنسوة في سجن عدرا، لكننا نعلم أن وضعهن صعب وأنهن يعاملن أسوأ من نظرائهن الرجال” .

وأشارت المنظمة إلى أن من بين المحتجزات في عدرا، طبيبة الأسنان تهامة معروف (46 عاماً)، المحتجزة منذ 10 فبراير/شباط ،2010 لقضاء بقية الحكم الصادر بحقها عن محكمة أمن الدولة العليا عام ،1995 لعضويتها في حزب العمال الشيوعي غير المرخص .

وقال ناشطون سوريون إن من بين المعتقلات ممن يعرفون هوياتهن يسرى الحسن المعتقلة منذ يناير/كانون الثاني من دون اتهام رسمي، مشيرين إلى أن زوجها معتقل في غوانتنامو .

خليجية
يسلموووو ع الخبر

خليجية خليجية

خليجية
خليجية

خليجية

أسعدني تواجدكم الرفيع،،
دمتم بخير،،

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.