تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وصول طائرات "اف 16" الإماراتية الى الأردن

وصول طائرات "اف 16" الإماراتية الى الأردن 2024.

  • بواسطة

وصول طائرات "اف 16" الإماراتية الى الأردن

خليجية

ارشيفية

وام

وصل الى المملكة الاردنية الهاشمية اليوم سرب من الطائرات المقاتلة "ف 16" من القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
يأتي ذلك تعبيرا عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع الأخ والشقيق .
كما يأتي ذلك تثمينا لدور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها ودعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية "الجيش العربي" الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" الارهابي .
وتنبع مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب فعلا وقولا وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية.
وكانت قوة الامارات قد وصلت الى احدى القواعد الجوية الاردنية حيث كان في استقبالهم قائد القاعدة الذي رحب في تصريح له بقوة الامارات في بلدها الثاني الاْردن واشاد بالعلاقات التاريخية بين الامارات والأردن بفضل دعم قيادتي البلدين .
كما ثمن مواقف دولة الامارات الأخوية تجاه الاْردن مؤكدا استعداد الجيش العربي الأردني بتقديم كافة التسهيلات لقوة الامارات خلال اداء مهامها .

وفور صدور توجيهات قيادتنا الرشيدة بتمركز سرب الطائرات المقاتلة " ف 16 " في الاْردن بدأت القوات الجوية والدفاع الجوي في الدولة بتجهيز سرب الطائرات بكامل طاقمه من طيارين وفنيين ومعدات وطائرات التزود بالوقود جوا وطائرات النقل الاستراتيجي " سي 17 ".
وخلال توجهها الى الاْردن قامت الطائرات المقاتلة " ف 16 " بعملية التزود بالوقود جوا من طائرة الايرباص التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي والمخصصة للتزود بالوقود جوا .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وتتميز القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات بقدرتها الذاتية على التحرك الاستراتيجي الى مختلف مسارح العمليات وبسرعة عاليه وذلك لتوفر احدث المقاتلات و طائرات النقل الاستراتيجي .
وقدم العقيد الركن طيار سعيد حسن قائد قوة الامارات في الاْردن العزاء الى المملكة الاردنية الشقيقة باستشهاد الملازم طيار معاذ الكساسبه واكد ان القوة ستكون جاهزة فور وصولها لتنفيذ اي مهام تطلب منها وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنيه .
وأشار الي ان وجود القوة في الاْردن يأتي بهدف دعم الجيش العربي الأردني في محاربته ضد تنظيم داعش الإرهابي وتقديم كافة أشكال الدعم العملياتي .
وقال " نشكر قيادتنا الرشيدة لاختيارنا لتنفيذ هذه المهمة والواجب .. ونحن هنا نمثل قيادة وحكومة وشعب دولة الامارات ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع قيادة وحكومة وشعب الاْردن الشقيق من خلال مشاركتنا الفاعلة في التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش" الارهابي".

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.