تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وزارة التربية تمنح فرصة ثالثة للطلاب الراسبين

وزارة التربية تمنح فرصة ثالثة للطلاب الراسبين 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر





وزارة التربية تمنح فرصة ثالثة للطلاب الراسبين



*جريدة البيان:


قررت وزارة التربية والتعليم منح الطلاب الراسبين في الصف الثاني عشر بامتحانات الاعادة في مادة دراسية واحدة، فرصة أخرى للتقدم لامتحان مؤجل الإعادة، والمقرر عقده يوم الأحد الموافق 31 أغسطس ويستمر لمدة خمسة أيام، وتأتي هذه المبادرة الإنسانية من وزارة التربية لمنح الطلبة فرصة ثالثة، حتى لا تكون المادة التي رسبوا فيها سبباً في إعادة عام دراسي بأكمله.

* * *


تنظيم

ويقتصر امتحان مؤجل الإعادة على الطلاب المتغيبين عن امتحان الإعادة بعذر مقبول، «إلا أن التربية استثنت هذا العام الطلاب الراسبين في مادة دراسية واحدة بامتحان الإعادة».


وقد وجهت وزارة التربية والتعليم تعميما لجميع مناطقها التعليمية، دعت فيه إلى استثناء الطلاب الراسبين في مادة دراسية واحدة للتقدم لامتحان مؤجل الإعادة، وطالبتهم من خلال القوائم المرسلة منها بأسماء الطلاب وبيانات المواد الدراسية المقررة للامتحان، سرعة التواصل مع الطلاب، وإخطار أولياء الأمور بمواعيد ومكان الامتحان.


* * *


تحديث البيانات

كما وجهت الوزارة بضرورة تحديث بيانات وأعداد الطلبة المتقدمين لامتحان مؤجل الإعادة بمركز تقدير الدرجات، مشيرة إلى أن الإدارة المعنية بالوزارة ستقوم من جهتها بتعديل حالة الطلبة في نظام sis، حتى تتمكن المناطق التعليمية من استخراج إخطارات مؤجل الإعادة ورصد الدرجة بعد استكمال إجراءات الامتحان.

يذكر أن امتحانات مؤجل الاعادة، ستعقد على فترتين، الأولى تبدأ من الثامنة صباحاً وحتى التاسعة و50 دقيقة، والفترة الثانية تبدأ من العاشرة و20 دقيقة وحتى الثانية عشرة وعشر دقائق ظهراً للقسمين العلمي والأدبي.

* * *


جدول الامتحانات

تبدأ امتحانات العلمي يوم الأحد 31 أغسطس حيث تكون الفترة الأولى للفيزياء، والفترة الثانية لمادة الجيولوجيا، ويوم الاثنين الأول من سبتمبر ستكون الفترة الأولى لمادة التربية الإسلامية يليها الكيمياء، أما يوم الثلاثاء الموافق الثاني من سبتمبر فيخصص للغة الإنجليزية والأحياء، ويوم الأربعاء الثالث من سبتمبر فيخصص للغة العربية، ويوم الخميس فقد خصص لمادة الرياضيات.


وبالنسبة للقسم الادبي فيبدأ الامتحان من يوم الأحد 31 أغسطس، حيث تخصص الفترة الأولى لمادة الفيزياء يليها علم النفس، ويوم الاثنين يخصص للتربية الإسلامية والجغرافيا، ويوم الثلاثاء للغة الإنجليزية والأحياء، ويوم الأربعاء يخصص للغة العربية والاقتصاد، أما يوم الخميس فيخصص لمادة الرياضيات والتاريخ.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 5 – 8 – 2024 الساعة 08:52 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.