تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اسسه عبدالله الشميلي ويكتسي بطابع الشباب "الإمارات للجميع" منتدى ينبض بالوطنية

اسسه عبدالله الشميلي ويكتسي بطابع الشباب "الإمارات للجميع" منتدى ينبض بالوطنية 2024.

  • بواسطة

اسسه عبدالله الشميلي ويكتسي بطابع الشباب

"الإمارات للجميع" منتدى ينبض بالوطنية

رأس الخيمة جريدة الخليج – عدنان عكاشة:

خليجية

باتت المنتديات الإلكترونية على شبكة الإنترنت الشغل الشاغل لشرائح عريضة من الشباب.

وفي رأس الخيمة، سجلت مواقع الشبكة العنكبوتية تزايداً في أعداد المنتديات الإلكترونية الخاصة، التي تتناول القضايا والملفات الخاصة بالإمارة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والشعبية والتراثية والرياضية والفنية والشبابية وسواها، إلى جانب رصد الاخبار، عبر مدونة رأت النور على يد مجموعات من الشباب، الذين وجدوا في الإنترنت فضاءً واسعاً للبحث عن أحلامهم وترجمة تطلعاتهم والتعبير عن مواقفهم ورؤيتهم للحياة والواقع.

وتعد مدونة “الإمارات للجميع” التي أسسها الشاب المواطن عبدالله سالم الشميلي، البالغ من العمر 31 عاماً، وأحد أبناء منطقة شمل القريبة من مدينة رأس الخيمة، من أهم المواقع الإلكترونية التي تتداول شؤون الإمارة.

مؤسس المنتدى أشار إلى أن “هدفه الأول من تأسيسه مواجهة الحملات المشبوهة التي تثور بين الفينة والأخرى بهدف الإساءة للوطن من قبل جهات خارجية معينة، والتصدي لظاهرة المنتديات الدخيلة التي تسيء إلى الوطن والمواطن، وإنشاء موقع إلكتروني متميز يضع الوطن نصب عينيه، ويحمل على كاهله مسؤولية نقل صورة بيضاء ناصعة عن الإمارات تسر الناظرين ومتصفحي الإنترنت من بقاع العالم، من خلال توفير معلومات وافية عن الدولة لمستخدمي شبكة الإنترنت.

عدد أعضاء المنتدى، الذي تأسس في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، كما يوضح مؤسس الموقع، “بلغ حتى الآن 400 عضو، معظمهم من شباب وأبناء رأس الخيمة، إلى جانب نظرائهم من إمارات الدولة الأخرى وعدد من رواد المنتديات من دول الخليج العربي وسواها من الدول العربية، فيما يقدر عدد زوار الموقع من غير الأعضاء المسجلين 500 زائر يومياً تقريباً، وهو مؤشر جيد، في ظل العدد الكبير من المنتديات، التي تتجاذب الشباب وتستقطب الأهالي”.

ويلفت الشميلي إلى “تحول لافت عاشه الموقع حين قرر أعضاء المنتدى تغيير اسمه إلى اسمه الحالي (الإمارات للجميع)، ليحل محل الاسم القديم، وهو “رأس الخيمة للجميع”، موضحاً أن الهدف كان تعزيز الشعور الوطني ودعم الانتماء والولاء للوطن برمته، مشدداً على أن المنتدى حمل منذ اليوم الأول أهدافاً وطنية خالصة”.

ويشير إلى أن “الموقع يكتسي بطابع شبابي ويتسم ببعد حواري، يتناول من خلاله الأعضاء والزوار الملفات الوطنية والاجتماعية والثقافية المختلفة، فيما يمنح المنتدى اهتماماً خاصاً بالترويج السياحي للوطن وتسليط الضوء على أبرز معالمه التاريخية والأثرية والسياحية والحضارية، مع إلقاء الضوء على السياحة حول العالم”.

ويقول الشميلي، الذي يتولى مهمة مدير الموقع، وإلى جانبه 12 مشرفاً على ساحاته المختلفة، إن “إقبال الجنس الناعم على المنتديات الإلكترونية يلفت الانتباه بشدة، سواء عبر الانضمام إلى أسرها أو تأسيسها وعضويتها والمشاركة في الحوارات والسجالات التي تدور فيها، وهو ما تجسد في منتدى الإمارات للجميع، حيث تستأثر الشابات وعضوات الموقع بنصيب الأسد من القائمين على المنتدى من المشرفين”.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ويضيف أن “المنتديات الإلكترونية تتطلب مجهوداً دؤوباً يترامى على مدار اليوم، ويستدعي التزاما من أصحابها والمشرفين عليها تجاه الوطن ومؤسساته المختلفة، سواء منها الرسمية أو التابعة لمؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني برمته، كما لا يمكن أن يبقى المنتدى في ذاكرة زواره ومرتاديه إلا عبر بوابة التميز والإبداع في ظل العدد الكبير من المنتديات بمختلف هوياتها وأشكالها على الإنترنت”.

ويستطرد أن “إنشاء المواقع والمنتديات الإلكترونية يكلف أصحابها نفقات باهظة، خاصة أن معظمهم من الشباب محدودي الدخل، إلا أن الرغبة الشديدة والإيمان بأهميتها يدفعهم للتضحية وتحمل التكاليف على نفقاتهم الشخصية”.

“أبرز محتويات منتدى الإمارات للجميع تتوزع على ساحات “شيوخ الإمارات” و”قضايا الوطن”، إضافة إلى “الساحة الإسلامية”، وساحة خاصة بمؤسسة “الرحمة للأعمال الخيرية”، حيث يتم تلقي التبرعات من المحسنين عبر الموقع، وساحة لأخبار العالم، وأخرى لمجموعة بصمة إبداع الشبابية، وساحة التعازي والتهاني والتبريكات، والساحات الرياضية والتراثية والسياحية وساحة الحوار وساحة الطبخ ونظيرتها المخصصة للشعر، وأخرى تتمحور حول مفهوم تطوير الذات.

ويذكر مدير الموقع أن “دور المنتدى الإلكتروني يتخطى الحوار وتناقل الأخبار وتداول المعلومات بشفافية والنقاش حولها إلى أدوار دينية واجتماعية ومسؤوليات وطنية وقومية وإنسانية مباشرة، لافتاً إلى نجاح منتدى “الإمارات للجميع” في جمع تبرعات لمصلحة غزة عبر حملة خاصة نظمها خلال العدوان الأخير على القطاع، كما يبادر إلى مد يد العون إلى الأسر المحتاجة محلياً”.

ومن مساهمات المنتدى الاجتماعية “تنظيم المسابقات وتخصيص الجوائز للفائزين وفتح المجال لمشاركة الطلبة والتنافس بينهم، لإثراء الجانب المعرفي وتعزيز حصيلتهم الثقافية من خلال طرح الأسئلة الدينية والوطنية والتاريخية والتراثية”.


التعديل الأخير تم بواسطة بو ناصر ; 19 – 8 – 2024 الساعة 12:52 AM
خليجية
بالتوفيق للمنتدى .. وإن شاء الله نزوره في وقت لاحق
خليجية
بالتوفيق للمنتدى ،،
سجلت فيه،،
وإن شاء الله أستفيد وأفيد من
حيث المشاركات والمواضيع،،
شكرا ع الطرح،،

خليجية
بالتوفيق إن شا الله ..

والنعم بالأخ عبدالله الشميلي .. وبموقعه ..

وإن شا الله نشوفه من أكبر المنتديات المفيدة والنافعة لأبناء الإمارة ..

خليجية
مشكور الراصد
ربي يعطيك العافيه ع الموضوع
انا من جريب سجلت في المنتدى
وان شاء الله نستفدين منه ويستفيد منا

خليجية

لا حول ولا قوة إلا بالله

خليجية
عسى الله يوفقهم

خليجية
بالتوفيق يا أخوي عبدالله الشميلي

والمنتدى فناان

شكراً اخوي الراصد ع الخبر

خليجية

خليجية

خليجية
بالتوفيق للمنتدى ..~

خليجية حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله أنا إلى الله راغبون

{رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلِي}

خليجية

ما شاء الله و بالتوفيق للمنتدى ..~

خليجية
موقع رائع

خليجية [SIGPIC][/SIGPIC]
إذا بارت الحيل، وضاقت السبل، وانتهت الآمال، وتقطعت الحبال، نادي . يا رب …. يا رب.. يا رب

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.