تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تطوير خدمات الأشعة والتخصيص في مستشفي صقر

تطوير خدمات الأشعة والتخصيص في مستشفي صقر 2024.

تطوير خدمات الأشعة والتشخيص في مستشفى صقر

آخر تحديث:الخميس ,30/08/2012
رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

أكد مستشفى صقر في رأس الخيمة قرب الانتهاء من مشروع التحديث الشامل لقسم الأشعة، الذي يشكل تحولاً نوعياً في حقل التشخيص الطبي وخدمات المستشفى في هذا الجانب .

خليجية

أشار د . عبد الله النعيمي، مدير مستشفى صقر، إلى أن “المشروع تضمن تحديث وتطوير جهاز الرنين المغناطيسي، ذي الأهمية البالغة للمراجعين والمرضى المصابين بالعديد من الأمراض، ويخدم قطاعاً واسعاً من المرضى، في ظل ما يلعبه من دور حيوي”، لافتاً إلى “تحديث الجهاز، وهو بقوة 1،5 (تسلا)، من خلال إضافة بعض الخواص، التي تتماشى مع أحدث إصدارات نظم التشغيل العالمية، ما يتيح تطبيقات لم تتوفر سابقاً، الأمر الذي يسهم في اختصار الوقت، الذي يستغرقه بقاء المريض داخل الجهاز بشكل ملموس” .

وشمل مشروع تحديث خدمات الأشعة في مستشفى صقر، وفقاً لمدير المستشفى، توريد 3 أجهزة طبية جديدة إلى قسم الأشعة، تسلمها المستشفى خلال العام الحالي، بينها جهاز الأشعة المقطعية، الذي دخل الخدمة مؤخراً، بالتزامن مع بداية فصل الصيف الحالي، وبدأ تقديم خدماته للمرضى والمراجعين، وهو من أحدث ما أنتجته تكنولوجيا التصوير الطبي، ويعمل بالأشعة المقطعية الحلزونية متعددة المقاطع (128 مقطعاً)، ويعد طفرة في حقل التشخيص الطبي، لسرعته الفائقة، ما يفتح الباب أمام التطبيقات المختلفة، التي كانت ضرباً من الخيال قبل سنوات قليلة” .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

ونوه د . النعيمي بأن “الجهاز الثاني، الذي جرى توريده إلى قسم الأشعة في المستشفى، هو الأشعة التلفزيونية الرقمية، وتسلمه مؤخراً، وبدأ العمل في تركيبه، في انتظار تقديم خدماته للمراجعين لاحقاً”، موضحاً أنه “من أحدث أجهزة التصوير التلفزيوني بواسطة الأشعة، وهو واحد من جهازين فقط في الدولة، وأحد الأجهزة المعدودة من نوعها في الشرق الأوسط، ويمتاز بوضوح الصورة والسرعة مع الدقة المتناهية . ويشكل الحل الأمثل لفحوص الشرايين والجهاز الهضمي والبولي، وفحوص الصبغات المختلفة . ويتميز بجرعات إشعاعية متدنية، ما يحقق نسبة أمان أكبر للمرضى، لاسيما الأطفال” .

وأضاف أن “الثالث هو جهاز الأشعة العادية، ودخل الخدمة خلال الأيام القليلة الماضية، ويعد من أحدث أجهزة التصوير بواسطة الأشعة المخصصة للحالات الطارئة والحوادث، ويتميز بالسرعة والدقة في تصوير الحالات الحرجة، ما يستغرق أقصر وقت ممكن، وتكمن أهميته في مساهمته في تقديم خدمة طبية سريعة للحالات الطارئة، نظراً لحاجتها لذلك” .

ولفت د . أشرف العجمي، رئيس قسم الأشعة في المستشفى، إلى أن “متوسط عدد المراجعين لقسم الأشعة يومياً يصل إلى 175 مريضاً تقريباً، وهم من مختلف مناطق الإمارة، وبعض إمارات الدولة الأخرى، بجانب استقبال عدد من المرضى القادمين من سلطنة عمان الشقيقة” .

خليجية

إدارة التثقيف والإعلام الصحي

هدفنا

نشر الثقافة الصحية للمجتمع
نتمنى الصحة للجميع

خليجية

خليجية
بالتوفيق ان شاء الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
تقدم ملحوظ،
بالتوفيق إن شاء الله،
دمتم بصحة لا نتضب،

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.