تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انخفاض أسعار الخضراوات والأسماك في أسواق رأس الخيمة

انخفاض أسعار الخضراوات والأسماك في أسواق رأس الخيمة 2024.

  • بواسطة
سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر



انخفاض أسعار الخضراوات والأسماك في أسواق رأس الخيمة

*جريدة الخليج

خليجية

رأس الخيمة – محمد شاهين:

شهدت أسعار معظم الفواكه والخضراوات في الأسواق المحلية بمدينة رأس الخيمة انخفاظاً ملحوظاً، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المبارك، وانخفاض الطلب عليها من قبل المستهلكين.

الأهالي برأس الخيمة عبروا عن ارتياحهم الشديد لتلك الانخفاضات السعرية التي طرأت على بعض المواد الغذائية التي تدخل بشكل رئيس بطبق مائدتهم اليومية، متمنين أن تعاود مستوياتها إلى سابق عهدها الذي يجعلها بمتناول قدراتهم الشرائية.

المواطن سعيد عبدالله من أهالي رأس الخيمة، أوضح أن أسعار معظم الخضراوات والفواكه المعروضة بالأسواق المحلية بمدينة رأس الخيمة شهدت انخفاضات بسيطة خاصة مع انتهاء شهر رمضان، وعطلة عيد الفطر وانخفاض طلب الأهالي عليها، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم ما بين أربعة وخمسة دراهم، بعدما سجل خلال أيام رمضان ثمانية دراهم للكيلو الواحد، كما سجل صندوق الكوسا سبعين درهماً ليعاود الاستقرار حالياً على معدل 35 درهماً للصندوق الواحد، كذلك على الباذنجان والخيار والبطاطس التي انخفضت أسعارها هي الأخرى بمعدل درهمين أو أكثر لكل مادة في الكيلو الواحد.

وقالت المواطنة شيخة “أم محمد” من أهالي رأس الخيمة، إن الأسعار المعروضة في الأسواق المحلية بمدينة رأس الخيمة حققت انخفاضات ملحوظة بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة عيد الفطر المباركين، في حين عادت أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وخاصة الأسماك منها لنفس مستوياتها السابقة بعدما شهدت هي الأخرى طفرات سعرية غير معقولة وصلت حتى الضعف لأنواع الهامور والصافي والشعري، داعياً الجهات المعنية بوزارة الاقتصاد إلى بذل المزيد من الجهود المبذولة لكبح أسعار المواد الغذائية والأساسية التي تدخل في أولويات مائدة الأسرة.

محمد الأحمد من أهالي مدينة رأس الخيمة، أكد أن انخفاض الطلب على المواد الغذائية والفواكه والخضراوات وزيادة المعروضات المستوردة من الموردين الرئيسين في الدولة، أدى إلى انخفاض أسعار الفواكه والخضراوات بشكل انعكس إيجاباً على المستهلكين من الأهالي وجعلهم أكثر تفاؤلاً في عودة الأسعار على ما كانت عليه قبيل شهر الصوم الكريم.

وبين الأحمد أن الكثير من الأهالي اعتمدوا طرقاً مبتكرة لتقنين مصروفاتهم اليومية لتجاوز حالة الارتفاع غير المعقول بأسعار كل متعلقات الحياة اليومية ومنها بشكل خاص المواد الغذائية والفواكه والخضراوات.

جهات مختصة بمكتب وزارة الاقتصاد برأس الخيمة، أكدت أن الخضراوات المحلية بكل إمارات الدولة ستشهد خلال الأيام القليلة انخفاضات متتالية في كل أنواع الفواكه والخضراوات التي طرأت عليها ارتفاعات سعرية ملحوظة خلال شهر رمضان المبارك الماضي.

خليجية

خليجية

خليجية
يعنى انسير نشتري

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
والله شيء جيد ’’’’

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.