تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الدكتور حمد بن صراي يوقع كتابه "منطقة الخليج العربي بين فارس وبيزنطة "

الدكتور حمد بن صراي يوقع كتابه "منطقة الخليج العربي بين فارس وبيزنطة " 2024.

خليجية

وقع الدكتور حمد بن صراي أستاذ التاريخ بجامعة الإمارات كتابه " منطقة الخليج العربي بين فارس وبيزنطة خلال فعاليات معرض "العين تقرأ" بمدينة العين بالإمارات العربية المتحدة بحضور جمع كبير من الكتاب والناشرين.

من جانب آخر نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في المعرض محاضرة للباحث الإماراتي د. حمد بن صراي، حول كتابه “منطقة الخليج العربي بين فارس وبيزنطة رؤية تاريخية للسياسة الدولية القديمة بين القرنين الثالث والسابع الميلادي” الصادر عن الاتحاد، ويتناول الكتاب منطقة الخليج في الفترة الممتدة بين القرنين الثالث والسابع الميلاديين، وعلاقة هذه المنطقة بالامبراطوريتين الساسانية والبيزنطية، وتأثر سياسة كل منهما في مختلف جوانب الحياة بما في ذلك الجانبان الاقتصادي والثقافي .

ويذهب الباحث في كتابه إلى أن منطقة الخليج لم تكن معزولة عن العالم المحيط، وأنها كانت تشارك وبقوة وفعالية في السياسة الدولية القديمة .

وأشاد بن صراي بدور اتحاد كتاب الإمارات في احتضان الجهود العلمية الجادة، وتبنيها، ونشرها، من دون أي اشتراطات مسبقة باستثناء ما يتصل منها بالرصانة والجدية . وأشار إلى إنه أصدر حتى الآن ثلاثة كتب، وما زالت لديه النية لنشر المزيد، فالاتحاد يمتلك سمعة طيبة على الصعيدين الإقليمي والعربي.

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

خليجية


المصدر:

خليجية ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولاً، من الضروري أن يكون صادقاً

خليجية
ماشاء الله

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.