تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مرتادو مقاهي رأس الخيمة يطالبون بضبط المتسولات

مرتادو مقاهي رأس الخيمة يطالبون بضبط المتسولات 2024.

  • بواسطة

مرتادو مقاهي رأس الخيمة يطالبون بضبط المتسولات

الخليج- رأس الخيمة – سائد الخالدي:

طالب عدد من مرتادي المقاهي في رأس الخيمة الأجهزة الأمنية المختصة في الإمارة، بتشديد رقابتها لضبط المتسولات اللائي يلجأن لهم أثناء جلوسهم طلباً للمساعدة المالية ما يتسبب في إزعاجهم، ويعكس صورة سلبية غير حقيقية أمام الزوار والسياح .
أشار عبدالله المنصوري إلى أنه لاحظ في الآونة الأخيرة تزايد عدد المتسولات اللائي يستهدفن المقاهي، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع . التي تشهد فيها المقاهي إقبالاً كبيراً من المرتادين، بغية ممارسة التسول واستدرار عطف الجمهور للحصول على مساعدات مالية عبر هذه الطريق غير المشروعة التي تعكف الجهات المختصة في الدولة على محاربتها لما لها من مخاطر متعددة، مضيفاً أن تعاطف البعض معهن وتحقيق مكاسب مالية من دون جهد يذكر، دفع بهن إلى تكرار زيارة المقاهي وتوسيع نطاق وجودهن ليصل إلى العديد من المقاهي في مناطق متفرقة من الإمارة، وهو ما يتطلب من الجهات الشرطية المعنية إلي تشديد وجود أفرادها المدنيين في مناطق تجمع المقاهي التي ترتادها المتسولات وضبطهن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهن .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

من جهته لفت محمد حمدان إلى أنه بالرغم من الإجراءات القانونية التي تتخذها أجهزة الدولة المختصة في محاربة ظاهرة التسول الدخيلة على المجتمع الإماراتي، إلا أنها آخذة في التزايد في المقاهي على وجه التحديد التي تشهد إلحاحاً كبيراً من قبل المتسولات في بعض الأحيان على المرتادين، لاستدرار عطفهم والحصول منهم على أي مساعدة مالية .
وذكر أن مثل هذه السلوكات المرفوضة مجتمعياً وقانونياً تعكس صورة غير حضارية وغير حقيقية عن المجتمع الإماراتي المحافظ والرافض لظاهرة التسول، داعياً لفرض رقابة شرطية صارمة على المقاهي خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية على وجه الخصوص . والضرب بيد من حديد على المتسولات والعمل على القضاء على هذه الظاهرة الدخيلة التي يحقق ممارسوها مكاسب مالية بطرق غير مشروعة .
مصدر مختص في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة أكد وجود تعاون مشترك بين والإدارات المعنية في شرطة رأس الخيمة فيما يتعلق بمحاربة وضبط المتسولين وحماية المجتمع وأفراده من مخاطرهم التي تهدد أمن المواطن والمقيم، وتستنزف أموالهم بطرق غير قانونية، مهيباً بالأهالي إلى عدم التعاطف مع ممارسي هذه الأعمال وسرعة الإبلاغ عن أماكن وجودهم للوصول إلى مجتمع آمن خال من الظواهر والسلوكات السلبية

خليجية
ان شاء الله من عيونا وانا دوم ابلغ على هذه الفئة ..

بصراح زودوها عاد والمشكله ان المتسوله هيه بنفسها ترجع فنفس اليوم ..

خليجية لا تحاصر نفسك بالسلبيات ولا تحطم روحك بالحزن والاسى ..
استفد من فشلك وعزز به تجربتك ..
توقع دوما الخير ولو صادفت الفشل ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.