تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سكان في «وادي الحلو» بالشارقة يطالبون بتوفير جمعية تعاونية وصراف آلي

سكان في «وادي الحلو» بالشارقة يطالبون بتوفير جمعية تعاونية وصراف آلي 2024.







«بلدي كلباء»: تخصيص مساحة لإقامة متجر
سكان في «وادي الحلو» يطالبون بتوفير جمعية تعاونية وصراف آلي



*جريدة الإمارات اليوم




خليجية

السكان يقطعون مسافة تستغرق نحو 40 دقيقة لشراء حاجاتهم أو استخدام جهاز الصراف الآلي. الإمارات اليوم



سمية الحمادي ـــ وادي الحلو:

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


طالب سكان في منطقة وادي الحلو، التابعة لإمارة الشارقة، بتوفير الخدمات الضرورية في منطقتهم، بدلاً من أن يقطعوا مسافات طويلة من أجل شراء مواد غذائية ضرورية، مشيرين إلى أن المنطقة جبلية ومنعزلة بشكل تام عن المناطق المجاورة لها، ما يصعب على أبناء المنطقة الانتقال بشكل يومي إلى مناطق تبعد 30 دقيقة أو أكثر. وطالبوا بتوفير جهاز صراف آلي أو فرع من أفرع أحد البنوك، لعدم توافرها في المنطقة.


من جانبها، أكدت إدارة المجلس البلدي في كلباء توفيرها مساحة كافية من أجل إنشاء جمعية تعاونية تلبي احتياجات سكان المنطقة، مشيرة إلى أن الصراف الآلي سيتم جلبه خلال الأيام المقبلة، تلبيةً لمطالب الأهالي.

وتفصيلاً، ذكر المواطن علي سالم عبدالله المزروعي، أنه لا ينكر اهتمام الجهات الحكومية بمنطقة وادي الحلو، وتذليل كل المعوقات أمام المنطقة الجبلية من أجل راحة السكان، إلا أنه حتى الآن لم توفر أي جهة جمعيات تعاونية أو محال تجارية تسهم في تلبية احتياجات المواطنين بشكل يومي، مشيراً إلى أنه يضطر للذهاب إلى منطقة كلباء التي تبعد عنه 40 دقيقة من أجل شراء احتياجاته.


وتساءل المزروعي: «لماذا لا تتجاوب بعض الجهات المسؤولة مع طلباتنا، رغم من أن كثيراً من السكان نادوا بذلك عبر إذاعة الشارقة ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت؟».


وذكرت شيخة محمد أنه مع قدوم العام الدراسي بدأت معاناة القرطاسية التي جعلت الأهالي يضطرون للذهاب إلى منطقة مليحة التي تبعد 30 دقيقة، أو مدينة كلباء لشراء مستلزمات أبنائهم الدراسية، موضحةً أنه إضافة إلى الإرهاق الذي ينتج عن الطريق، فإن كثيرين منهم يضطرون إلى قطعه مرات عدة، بسبب كثرة مستلزمات الدراسة التي يطلبها المعلمون من الطلبة من فترة إلى أخرى. وطالبت الجهات المسؤولة بتوفير قرطاسية متكاملة، حتى يتسنى للأهالي الشراء منها.


وأيدها في الرأي المواطن (أبوعبدالله)، قائلاً: «المنطقة بحاجة لأمور ضرورية، خصوصاً التي نحتاجها بشكل يومي، لذا من المهم جداً توفير الجمعية التعاونية لشراء الأغذية وغيرها من المواد الأساسية».


وأضاف أن المنطقة تحتاج إلى توفير صراف آلي أو فتح فرع من فروع أحد البنوك، ليتسنى للأهالي سحب النقود بسهولة ويسر، بدلاً من قطع مسافات طويلة من أجل سحب أو إيداع أموال، موضحاً أن الصراف الآلي متوافر بكثرة في المدن المجاورة، إلا منطقة وادي الحلو التي لا يوجد فيها جهاز واحد.


وأشار إلى أن المنطقة ذات موقع جغرافي مهم، ويقطنها 1500 إلى 2000 نسمة، وجميع الأهالي يضطرون لتأخير معاملاتهم المالية، لأنهم يقطعون مسافة طويلة للوصول إلى جهاز صراف آلي في مناطق أخرى.


وبين أن الأهالي يعانون بشكل مباشر، لاسيما حين يحتاجون لصرف شيكات بنكية، ويضطرون إلى الذهاب إلى المناطق المجاورة من أجل الحصول على نقود أو إجراء معاملات بنكية معينة، لافتاً إلى
أنه في فصل الشتاء يتوافد السياح على المنطقة، ولابد من سد كل هذه النواقص حتى لا تصبح المنطقة طاردة للسياح بدلاً من جذبهم.


في المقابل، قال مدير المجلس البلدي في مدينة كلباء، هلال النقبي، إنه تم إخطار إدارة الجمعيات التعاونية لتفتتح جمعية تعاونية في منطقة وادي الحلو، مؤكداً أن المجلس لمس حاجة أهالي المنطقة إلى مركز تجاري متكامل يلبي احتياجاتهم المنزلية.


وأشار إلى أنه تم تخصيص مساحة كافية، وهي حالياً في طور الإنشاء، لافتاً إلى أنه بالنسبة للصراف الآلي فإن أحد البنوك وافق على توفير جهاز صراف آلي خلال الأيام القليلة المقبلة.


تذليل المعوقات

أكد مدير المجلس البلدي في مدينة كلباء، هلال النقبي، أن المجلس البلدي يحاول تذليل المعوقات التي تقف أمام توفير الخدمات الأساسية لسكان المنطقة، حتى لا تتقاعس أي من الجهات الأخرى، بحجة أن البيئة المحيطة غير مناسبة، أو غيرها أو من الأسباب.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 2 – 11 – 2024 الساعة 03:05 PM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.