تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الكيان يتّجه لقبول مكافأة أمريكية "لا تُرد"

الكيان يتّجه لقبول مكافأة أمريكية "لا تُرد" 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

الاستخبارات حذّرت من انتكاسة إذا انهارت السلطة

الكيان يتّجه لقبول مكافأة أمريكية "لا تُرد"

* دار الخليج

خليجية

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما دراسة رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو لعرض واشنطن الأخير الذي يتضمن مكافأة أمريكية هائلة في السياسة والأمن، مقابل “تجميد” الاستيطان 90 يوماً، مؤشراً واعداً . وإن انقسمت الساحة السياسية في الكيان بشأن هذا الاقتراح الذي تعاملت معه أوساط عديدة ك “اتفاق”، فإن أرجحية واضحة تم تسجيلها لجهة عدم تفويت “فرصة” لا يمكن أن يفوّتها سوى من يقبل ابتلاع الضفدع، حسب تعبير وزير الحرب إيهود باراك الذي قال إن 20 طائرة ستقدّمها امريكا للكيان، أهم من احتكاك آني مع المعارضين لمجرد تجميد الاستيطان 90 يوماً .

وعلى وتر الضغط لتمرير “الفرصة”، حذر مسؤول بارز في استخبارات الكيان من انهيار السلطة الفلسطينية، ووقوع انتكاسة كبيرة على “إسرائيل”، ما لم يتم إحراز تقدم ملموس على صعيد التسوية .

وقال المسؤول لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” شريطة عدم الكشف عن هويته “إن الوضع في الضفة الغربية أفضل بكثير بالمقارنة عن ما كان عليه قبل عقد من الزمن، لكنه يمكن أن ينزلق إلى الفوضى” . وأضاف أن رئيس السلطة محمود عباس ورئيس حكومته سلام فياض “أفضل مجموعة مؤتلفة، ويعتقدان أن الإرهاب كان مدمراً للغاية للقضية الفلسطينية” . وحذّر من أن عباس “متعب وضاق ذرعاً وقد يُنفذ وعده بالاستقالة من منصبه إذا استمر في التعرض للإهانة” .

خليجية
لا سلام مع الكلاب

خليجية خليجية

خليجية
……………….

خليجية

خليجية

خليجية

شاكرة مروركم،،
كونوا بخيــر،،

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.