تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 14 ألف معاملة شرطية في صحارى الشارقة

14 ألف معاملة شرطية في صحارى الشارقة 2024.

  • بواسطة

خلال عام 2024
14 ألف معاملة شرطية في صحارى الشارقة
خليجية

البيان – الشارقة – فهمي عبد العزيز

بلغ إجمالي عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال عام 2024 بمنصة الخدمات الشرطية، التي أنشأتها القيادة العامة لشرطة الشارقة بمركز صحارى التجاري، أكثر من 14 ألف معاملة، شملت إصدار شهادة الفقدان، وشهادة حسن السيرة والسلوك، ودفع المخالفات المرورية، وتجديد رخصة السواقة.
وتجديد وتسجيل المركبات الجديدة، تجديد وتسجيل المركبات التي تم فحصها، وإصدار بدل فاقد لملكية المركبة، تجديد وإصدار بدل فاقد لرخصة القيادة، تجديد حجز رقم المركبة، تحويل المركبة داخل الدولة.. وغيرها من الخدمات والمعاملات التي يتم إنجازها بالمنصة.
توعية
صرح بذلك العقيد عمر عبد الله السويدي مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، وصاحب مبادرة منطقة الخدمات الشرطية بمركز صحارى التجاري، مشيراً إلى أنه في إطار نشر التوعية الأمنية وتعزيز التواصل مع الجمهور، فقد تم كذلك ومن خلال منصة الخدمات الشرطية نشر كتيبات التوعية الأمنية وتعريف الجمهور بأهم الفعاليات الشرطية للقيادة العامة لشرطة الشارقة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأضاف العقيد السويدي، أن المنصة تقدم كذلك خدمات الدفاع المدني وترد على الاستفسارات العامة، وتقوم بنشر كتيبات التوعية الأمنية الخاصة بالدفاع المدني وتعريف الجمهور بفعاليات الدفاع المدني، إلى جانب إصدار شهادات استيفاء شروط الوقاية والسلامة.
واستلام طلبات شركات تراخيص وتداول معدات الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الخدمات الشرطية تعمل بشكل يومي من الساعة (10 صباحاً ولغاية 10 مساءً)، حيث تقدم خدماتها للجمهور من رواد المركز أو القاطنين بالمنطقة.
تصريح
واختتم العقيد السويدي تصريحه بأن إدارة مراكز الشرطة الشاملة، وبتوجيهات من اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، تقوم بالتعاون مع الإدارات والجهات المختصة بالتخطيط لإنشاء المزيد من منصات الخدمة الشرطية والأمنية في المراكز التجارية والمواقع المختلفة، في ضوء النجاح الذي حققته تجربة المنصة الأولى بمركز صحارى التجاري.

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.