تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أبوظبي : إتهام 6 أشخاص بتزوير " قيد" بإضافة حرف لمسمى قبيلة إماراتية

أبوظبي : إتهام 6 أشخاص بتزوير " قيد" بإضافة حرف لمسمى قبيلة إماراتية 2024.

أبوظبي : إتهام 6 أشخاص بتزوير " قيد" بإضافة حرف لمسمى قبيلة إماراتية

خليجية

دائرة القضاء – أبوظبي (أرشيف)

24 – أبوظبي – أحمد سعيد

نظرت محكمة جنايات أبوظبي قضية 6 إماراتيين من بينهم موظفة زوروا خلاصة القيد وجوازات السفر، واستعمال المحررات المزورة، وقررت المحكمة تأجيل الدعوى لإعداد الدفاع إلى جلسة 22 ابريل (نيسان) الجاري.

وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام النيابة العامة موظفة (المتهمة الأولى) بإحدى الجهات الحكومية بتزوير محررات رسمية من خلال تغيير بيانات خلاصة القيد بإضافة "حرف الألف" بخانة مسمى القبيلة، واستعملت المحررات المزورة من أجل استخراج جوازات السفر لبقية المتهمين الذين ينتسبون لعائلة واحدة، وقدمت لموظف حسن النية خلاصة القيد المزورة لإستخراج الجوازات المزورة، كما اتهمت كذلك بأنها تجاوزت حدود اختصاصات وظيفتها بأن دخلت إلى النظام الإلكتروني للمؤسسة للقيام بتغيير مسمى القبيلة واستعمال المحررات الرسمية المزورة لإستخراج بطاقة الهوية.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

تزوير محررات
كما وجهت النيابة العامة لبقية المتهمين تهمة تزوير محررات الرسمية لإستخراج بطاقة الهوية من خلال تقديم جوازات السفر المزورة، وقيامهم باستعمال المحررات الرسمية مع علمهم بأنها مزورة.

وفي اعترافاتها أمام هيئة المحكمة أوضحت المتهمة الأولى أنها قامت فقط بالتعديل في خلاصة القيد بناءً على النظام الإلكتروني، مؤكدة أنها لا تملك الصلاحية في تعديل أي محرر رسمي، وأنكرت قيامها بتغيير أسم القبيلة في النظام الإلكتروني.


التعديل الأخير تم بواسطة سبق الإمارات ; 7 – 4 -2020 الساعة 10:49 AM
خليجية
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.