“أزمة الكهرباء” تحول حلم أسر ومستثمرين صغار إلى كابوس في رأس الخيمة 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

أوقعتهم في ورطة بعد شراء منازل وبدء مشروعات
“أزمة الكهرباء” تحول حلم أسر ومستثمرين صغار إلى كابوس
رأس الخيمة
عدنان عكاشة:

تقدم عدد من أرباب الأسر المقيمة على أرض الدولة من جنسيات عربية بشكوى من عدم توصيل الكهرباء إلى مساكنهم الجديدة التي بادروا خلال المرحلة الماضية إلى شرائها في مناطق مختلفة في الإمارات الشمالية قبل أن يصطدموا بواقع أزمة العجز في الطاقة الكهربائية.

أشار صاحب أحد البيوت الجديدة والذي اشتراه في أحد أحياء رأس الخيمة إلى أنه فوجئ باعتذار الجهات المختصة عن توصيل الكهرباء إلى منزله بسبب أزمة الكهرباء الحالية في الإمارات الشمالية ومن ضمنها رأس الخيمة حيث أخبره المسؤولون في تلك الجهة أن توصيل الطاقة الكهربائية يقتصر حاليا على مساكن ومنازل المواطنين والتي تستخدم لأغراض سكنية فقط بينما يتم الاعتذار عن توصيل الكهرباء حتى إشعار آخر لمساكن بقية الجنسيات في ظل الأزمة الراهنة.

وأوضح أنه يعيش مع أفراد أسرته ورطة حقيقية خلال المرحلة الماضية بعد شراء المنزل الجديد وعدم مبادرة الجهة المختصة لتوصيل الكهرباء للمنزل ما حول حلم الأسرة إلى كابوس حقيقي، مضيفاً لم تجد نفعا محاولاتنا الدؤوبة واتصالاتنا والشكاوى المتكررة التي تقدمنا بها لحل “عقدة الكهرباء” حيث بقيت المشكلة قائمة وظل البيت الجديد الذي طالما انتظرناه للم شمل الأسرة والهرب من الغلاء الفاحش للإيجارات بلا كهرباء.

وأعرب عن قلقه البالغ من تواصل غياب الكهرباء عن منزله الجديد نظرا لتأثير عدم شغل البيت والسكن فيه وتأخير وصول الطاقة الكهربائية إليه على سلامة مرافقه ومكوناته في ظل هجره لافتا إلى جهله بحقيقة وواقع عدم توصيل الخدمة إلى مساكن غير المواطنين ما أوقعه في براثن الورطة التي يعيشها مع أسرته حاليا.

وناشد المسؤولين والجهات المختصة في الدولة بالعمل على إيجاد حلول سريعة وبعيدة المدى لأزمة نقص إمدادات الطاقة الكهربائية في رأس الخيمة والإمارات الشمالية.

ولفت عدد من الأهالي إلى أن بعض الأسر الوافدة لجأت مؤخرا إلى البنوك ومؤسسات التمويل المختصة لتمويل عمليات شراء مساكن جديدة في مناطق متفرقة قبل أن تصطدم بعقبة توصيل الكهرباء إليها حيث فوجئت بتلك المشكلة المستعصية على الحل حتى الآن.

وأكدت مصادر معنية من جهتها أن عددا لم تحدده بصورة رسمية من المقيمين على أرض الدولة في الإمارات الشمالية يعيشون حاليا تحت وقع المعاناة من عدم توصيل الكهرباء إلى مساكنهم الجديدة التي قاموا بشرائها عبر القنوات الرسمية.

مسؤولون لفتوا إلى أن تأثيرات أزمة الكهرباء حاليا تطال شرائح واسعة من المجتمع المحلي حاليا إلى جانب آثارها في مؤسسات وشركات المختلفة وبعض المشاريع الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة في حين أن هناك جهوداً دؤوبة حاليا لإيجاد حلول استراتيجية شاملة لإسدال الستار على مشكلة الكهرباء.

كما يعاني بعض المستثمرين المواطنين في رأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين لاسيما من صغار المستثمرين (بعضهم من رجال الأعمال الشباب) من عدم توصيل الكهرباء إلى مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وهو ما أوقعهم أيضا في ورطة بعد أن لجأوا إلى البنوك لتمويل مشاريعهم على أمل ضمان مصادر دخل ثابتة وإضافية وترسيخ أقدامهم في مجال الأعمال والاستثمار ما كبدهم في المقابل خسائر فادحة جراء القروض والفوائد التي تتقاضاها تلك البنوك.

خليجية
الله يعينهم

خليجية
شر البليه ما يضحك

خليجية
((حيث أخبره المسؤولون في تلك الجهة أن توصيل الطاقة الكهربائية يقتصر حاليا على مساكن ومنازل المواطنين والتي تستخدم لأغراض سكنية فقط))

المواطنين اولا بالكهرباء قبل غيرهم و اسمحووولي

خليجية
كان الله في عوننا جميعا
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.