«أشغال» رأس الخيمة تنجز 60% من توسعة طريق الساعدي 2024.











«أشغال» رأس الخيمة تنجز 60% من توسعة طريق الساعدي

*جريدة البيان

خليجية



رأس الخيمة – أحمد أبوالفتوح:

كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس عن إنجاز 60% من أعمال المرحلة الثانية لتوسعة طريق الساعدي الطويين بطول 7 كيلومترات، والذي سيتم إنجازه في أبريل2020م، فيما ستبدأ الدائرة المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع بداية شهر مايو2020م، ليصل إجمالي الطريق النهائي 21 كيلومتراً.


ويربط شارع الشيخ محمد بن زايد ودوار الطويين، لخدمة المركبات والأهالي ومستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة الذي تجرى استعدادات افتتاحه خلال الفترة المقبلة.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة إن الدائرة أنجزت 60% من المرحلة الثانية لمشروع إحلال وتوسعة طريق الساعدي الطويين، وتوسعته لثلاث حارات في كل اتجاه بدلاً من حارتين وفق أفضل المعايير العالمية، والتي سيتم إنجازها في أبريل2020م.


لافتاً أن الدائرة انتهت أخيراً بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة من وضع خطط لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع والتي ستبدأ بداية شهر مايو المقبل، وإنارة الطريق بالطاقة الشمسية لأول مرة.


وأضاف الحمادي أن إجمالي المراحل الثلاث لمشروع طريق الساعدي الطويين يصل لـ21 كيلومتراً، وشملت المرحلة الأولى فصل الطريق لحارتين في الاتجاهين بطول ثلاثة كيلومترات ابتداءً من دوار الساعدي، و3 كيلومترات أخرى من الجهة المقابلة للطريق ابتداءً من المخرج 119.


لافتاً أن المرحلة الثانية والتي يتم تنفيذها حالياً تمتد لـ7.2 كيلومترات من دوار الساعدي تجاه دوار الطويين بإضافة اتجاه ثانٍ ليصبح اتجاهين بدلاً من اتجاه واحد وفصل المسارين عن بعضهما.


وأوضح الحمادي أن طريق الساعدي والذي تنفذه وتشرف عليه دائرة الأشغال في رأس الخيمة يعتبر المنفذ الرئيسي لشارع الشيخ محمد بن زايد ولمستشفى الشيخ خليفة التخصصي لأمراض السرطان في رأس الخيمة، وهو أكبر مستشفى تخصصي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مما سينهي معاناة مستخدمي الطريق الذين تأثروا خلال الفترة الماضية بعدم الفصل بين مساريه.

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.