«أشغال» رأس الخيمة تنفذ المرحلة الثانية من طريق الساعدي 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر







«أشغال» رأس الخيمة تنفذ المرحلة الثانية من طريق الساعدي

*جريدة البيان


رأس الخيمة- أحمد أبو الفتوح:

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس، المرحلة الثانية من مشروع طريق الساعدي الممتد بين دواري الطويين، ومستشفى الشيخ خليفة التخصصي بطول 7 كيلو مترات، وسيتم خلال المشروع فصل مساري السير، وتوسعة الطريق ليكون حارتين في كل اتجاه، واستخدام تقنية الطاقة الشمسية لإنارة الشارع للمرة الأولى بالإمارة.


وكشف المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة عن أن المشروع تم طرحه للمناقصة خلال الأسبوع الماضي وتم ترسيته على المقاول ليبدأ تنفيذ الطريق، الذي يشمل أعمال التوسعة وفصل مساري السير، الذي يستمر العمل به لمدة 8 أشهر، لافتاً إلى أن الدائرة أنهت المرحلة الأولى من المشروع التي اشتملت على البنية التحتية للطريق قبل طرحه للمناقصة.


وأكد أن شارع الساعدي سيتم إضاءته بالطاقة الشمسية للمرة الأولى في شوارع الإمارة، لافتاً إلى أن اختيار استخدام الطاقة الشمسية لإنارة الطرق تجربة جديدة على الإمارة وفي حال نجاحها سيتم تطبيقها على بعض الشوارع الأخرى.


وأضاف: إن أهم المشكلات التي يشتكي منها مستخدمو الطريق تتمثل في قيام بعض السائقين بتجاوز المركبات والشاحنات التي تسير أمامهم على شارع الساعدي دون تقديرهم للمسافة الكافية لعملية التجاوز ودون تأكدهم من خلو الاتجاه المعاكس منه من المركبات، ما يتسبب في وقوع حوادث تصادم متقابلة وجهاً لوجه تؤدي إلى سقوط الوفيات والإصابات البليغة، في ظل استخدام الطريق من شريحة واسعة من أبناء وأهالي رأس الخيمة وكونه الطريق الأساسي لمرور الشاحنات.


وستقوم دائرة الأشغال في رأس الخيمة باستكمال بقية هذا المشروع الذي سيقضى على جميع المشكلات التي يعاني منها مستخدمو الطريق حالياً والمتمثلة في ضيق الطريق وكثرة التعرجات به وعدم وجود إنارة.

خليجية

خليجية


التعديل الأخير تم بواسطة مختفي ; 10 – 8 – 2024 الساعة 04:21 AM
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.