أكثر من 2000 مشيّع يشهدون صلاة الجنازة وتشييع فقيد الرمس الوالد راشد محمد السويدي 2024.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


أكثر من 2000 مشيّع يشهدون صلاة الجنازة وتشييع فقيد الرمس الوالد
راشد محمد السويدي

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

الرمس.نت:

شيعت مدينة الرمس في رأس الخيمة فقيدها الوالد راشد محمد السويدي بعد صلاة الجمعة، وقد امتلأت الطرق المؤدية إلى مسجد الشيخ راشد بن سعيد أكبر مساجد الرمس برأس الخيمة بالسيارات التي قدم مستخدموها لأداء صلاة الجنازة على الفقيد، وذلك قبل ساعات من بدء خطبة الجمعة الموافق2020/03/27م، فيما امتلأ المسجد من الداخل قبل خطبة الجمعة بالمصلين الذين قدموا من مختلف مناطق الدولة، ومن ثم ساحاته الخارجية التي تجاوزت أكثر من 2000 مشيّع.

وخلال خطبة الجمعة، عبّر فضيلة الشيخ محمد سبيعان خطيب وإمام مسجد الشيخ راشد عن حزنه لفقدان رجل خير، كان يعتبر أحد أركان المسجد في كل صلاة جمعة، والتي خلا فيها الكرسي الذي كان يجلس عليه في الصفوف الأولى من صاحبها.

وسأل فضيلته وجموع المصلين المغفرة والرحمة للفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يرحمه ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وخلال صلاة الجمعة، تدافع المصلّون من الساحات الخارجية إلى داخل المسجد لأداء صلاة الجنازة التي تقدمها ابن الفقيد سيف راشد السويدي، فيما تم حمل جثمانه مشياً على الأقدام إلى مقبرة الرمس، التي شهدت ازدحاماً كبيراً ساهمت فيه دوريات المرور بتسيير حركة السير والمرور على الطريق، حتى الانتهاء من دفن الجثمان ومغادرة جموع المشيعين المقبرة.

وقدّم جموع المشيعين عزاءهم ومواساتهم إلى أبناء الفقيد، وهم: سيف السويدي وكيل وزارة التعليم العالي سابقاً، والسيد بطي السويدي مدير شركة أبناء السويدي للحج والعمرة، والسيد عبدالله السويدي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً ومؤسس شركة لآلئ رأس الخيمة لزراعة اللؤلو، والسيد عيسى السويدي، والسيد فاهم السويدي، والسيد محمد السويدي المدير التنفيذي لشركة لآلئ رأس الخيمة.

ويعد الوالد راشد محمد السويدي، أحد رجال الأعمال وأيضاً أحد أعلام منطقة الرمس برأس الخيمة، وقد انتقل إلى رحمة الله تعالى بإذنه خلال رحلة علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء، ووصل جثمانه صباح اليوم إلى الدولة.


خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية


خليجية


نبذة عن الفقيد:

كان الفقيد رحمه الله مؤسس اللبنة الأولى لشركة أبناء السويدي للحج والعمرة إحدى أشهر الحملات في الدولة والتي تأسست في الثمانينات.

ليصبح وفق صحيفة الخليج التي نشرت خبراً عن وفاته اليوم بأنه أحد رواد العمل في قطاع حملات الحج والعمرة في الدولة، ومن أقدم الذين عملوا في هذا المجال الحيوي من أبناء الإمارات، في مسيرة امتدت نحو 30 عاماً.

السويدي (74 عاماً)، وهو من مدينة الرمس، شمال رأس الخيمة، بدأ العمل في قطاع حملات الحج والعمرة في الإمارات عام 1980م، بحسب نجله عبد الله السويدي، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سابقاً، ولم ينقطع عن العمل في هذا المجال، الذي تعلق به، سوى في الأعوام القليلة الماضية بسبب تقدم العمر والمرض. ويقدر عدد الذين أدوا فريضة الحج ومناسك العمرة من خلال الحملات، التي نظمها راشد السويدي أو أسهم في إطلاقها وتنظيمها، بعشرات الآلاف من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، من جنسيات متعددة، على امتداد 3 عقود.

وقد عُرف عن الفقيد أعمال الخير ومشاريعها الكثيرة، كما كان شخصية طيبة جعلته محبوباً لدى جميع من عرفه من قريب أو بعيد.

نسأل الله الرحمة والمغفرة للفقيد وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون


التعديل الأخير تم بواسطة إدارة 9 ; 27 – 3 -2020 الساعة 08:00 PM
خليجية
رحم الله الفقيد وألهم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

خليجية
الله يرحمه ويغفر له والله يصبر اهله والقريبين له ومن يعز عليه

خليجية
الله يرحمه

خليجية
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
خير الرجال طيب الاخلاق
وجه بشوش ويد سخية
وعزاؤنا انه عند ملك كريم عزيز مقتدر
لا نقول الا ما يرضي ربنا ،لا حول ولا قوة الا بالله
وانا لله وانا اليه راجعون

خليجية
نسأل الله الرحمة والمغفرة للفقيد وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون

خليجية [ آللھم بلغنآ رمضآن ] لآ فاقدين ولآ مفقودين ..

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.