أهل الخير: "فرح" طفلة في الخامسة تخاف النظر لوجهها المشوه وتبحث عن أمل/ صور 2024.

تحتاج لعمليات جراحية تكلفتها 100ألف دولار
أهل الخير: "فرح" طفلة في الخامسة تخاف النظر لوجهها المشوه وتبحث عن أمل

خليجية

(من المصدر)

24 – هالة العسلي

التراحم الاجتماعي من أبرز سمات شهر رمضان الكريم الذي تتجلى فيه روح الإسلام السمحة، ويبحث فيه أصحاب الأيادي البيضاء عن سبل لمد يد العون للمحتاجين، مخففين عنهم آلامهم. 24 يعرض خلال شهر رمضان المبارك عدداً من الحالات الإنسانية الصحية المعقدة عبر مبادرة أهل الخير حيث سيروي أولئك المرضى أوضاعهم التي حالت ظروفهم المادية دون شفائها.

فرح، طفلة تهرب من النظر في المرآة، ترفض الذهاب لمدرستها وتلازم والدتها، تتفادى أقرانها الأطفال ولا ترفع رأسها خوفاً من أن ترى وجهها المشوه بحروق أصابتها بعد أن تعرضت لحادث في منزلها نتيجة انفجار أحد أجهزة التدفئة، وعلى الرغم من أن والديها لم يألوا جهداً في توفير الرعاية الصحية اللازمة لها، إلا أن ارتفاع كلفة العلاج حالت دون استكمالهم المراحل العلاجية للطفلة فرح بنت الخمسة أعوام.

خليجية

وقالت والدة فرح لـ24: "لا تتطلب حالة فرح عملية واحدة أو اثنتين لتتمكن من استعادة ثقتها بنفسها وتخالط الأطفال في المدرسة أو حتى أقرانها في المنزل، إذ أكد الأطباء أن حالة فرح تتطلب رحلة طويلة من علاج يصل إلى عام كامل وبكلفة تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي، لتتمكن فرح من استجماع قواها وتعاود النظر إلى وجهها، دون أن تشعر بالخوف".

خليجية

معاناة
وتشير والدة فرح إلى أن "طفلتها بحاجة لعملية عاجلة وطارئة للأنف والفم تبلغ كلفتها 25 ألف درهم، إذ أنها لا تقوى على إغلاق فمها نتيجة التليف والندوب، الأمر الذي يعوقها عن تناول الطعام ويتسبب بخسارة وزنها بشكل واضح، كما تعاني فرح من ضيق في التنفس نتيجة تشوه أنفها وذوبانه"، وتوضح والدة فرح أن "هذه العملية هي الجسر المؤدي لكافة العمليات الأخرى من ترميم لباقي أعضاء الجسم التي يشترط فيها الأطباء أن تكون قوية البنية وبصحة جيدة".

خليجية

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

عمليات مكلفة
وقالت الأم: "أكد الأطباء أن عودة فرح لوضعها وشكلها الطبيعي ليست مستحيلة، ولكن هي بحاجة لعمليات تصل تكلفتها إلى 100ألف دولار، وكلما نظرت إليها أسأل نفسي ماذا عساني أفعل حتى أعيد البسمة إلى ووجهها البريء، أختنق حين أرى أن النقود تحول بيني وبين علاج طفلتي، وقد حاولت كثيراً، لكنني لا أملك شيئاً أبيعه لأجعلها على الأقل تأكل كغيرها من الأطفال… فرح لا يوجد في حياتها شيء من اسمها".

للراغبين بالتواصل مع ذوي الطفلة فرح يمكنهم مراسلتنا على البريد الإلكتروني: ahelelkheir@24.ae أو رقم الهاتف 026942000

خليجية

خليجية
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يكون بعونها

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.