إتلاف مواد غذائية في رأس الخيمة لعدم تدوين تاريخ الصلاحية 2024.

إتلاف مواد غذائية في رأس الخيمة لعدم تدوين تاريخ الصلاحية

خليجية

الامارات اليوم.

صادرت بلدية رأس الخيمة، أمس، ‬30 كيلوغرام لحوم، من محل تجاري، وغرمت ملحمة لعرضها لحوماً من دون وجود تاريخ صلاحية، كما أتلفت كميات من البيض غير معروفة الصلاحية.

وقال رئيس البلدية، مبارك الشامسي، إن المفتشين رصدوا ـ خلال الأشهر الماضية ـ انتشار ظاهرة بيع مواد غذائية دون تدوين تاريخ صلاحيتها، ما يعد مخالفة صحية، ويتم تغريم ومخالفة صاحب المنشأة، ومصادرة المواد الغذائية المخالفة.

وأضاف أن مفتشي البلدية ضبطوا، أمس، ملحمة وسوبرماركت في الإمارة، يبيعان لحوما دون تاريخ صلاحية، وتابع أن صاحب المنشأة يدعي أنه اشترى اللحوم طازجة من السوق، وأنه تأخر في وضع تاريخ الصلاحية، لانشغاله بالبيع للزبائن.

ومن جهته، قال مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، خليفة مكتوم، إنه تمت على الفور مصادرة اللحوم وإتلافها، ومخالفة صاحب السوبرماركت والملحمة، وإلزامهما بالتعهد بعدم بيع اللحوم، من دون تدوين تاريخ الصلاحية عليها.

وأضاف أن السوبرماركت يبيع لحوما مفرومة ومقطعة في أكياس عدة بأوزان مختلفة، للزبائن بطريقة مخالفة للقانون، موضحاً أن مخالفين يبررون بيع المنتجات من دون تدوين تاريخ صلاحيتها، بتأخرهم في طبع ورقة الصلاحية، أو بأنه تم تقطيع كمية اللحوم قطعاً صغيرة بانتظار بيعها لزبون.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

وأشار إلى أنه تم ضبط سوبرماركت يبيع أقفاصاً كبيرة من البيض، لا تحمل تاريخ صلاحية، وقد تكون تالفة وغير صالحة للاستهلاك، وتابع أنه تم استدعاء صاحب السوبرماركت، واعترف بأنه اشترى البيض من مزرعة في الإمارة بشكل مباشر، دون التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية.

وأوضح أنه تم تغريم صاحب السوبرماركت مالياً، وإلزامه بالتعهد بعدم شراء أي منتجات غذائية بطريقة مخالفة للقانون، وعدم بيع منتجات غذائية دون وجود تاريخ انتهاء الصلاحية. كما تمت مصادرة كميات البيض، وتغريم صاحب المزرعة، وإلزامه بالتعهد بعدم بيع بيض للمحال الغذائية دون طباعة تاريخ الإنتاج، وانتهاء الصلاحية.

وأضاف أن البلدية تكثف رقابتها على المنشآت الغذائية في الإمارة، نتيجة زيادة عدد الاستثمارات، وتابع أن البلدية تسعى من خلال الرقابة المستمرة، وحملات التفتيش على المنشآت الغذائية، للقضاء على المخالفات البيئية والصحية، وإلزام جميع المطاعم والمخابز والكافتيريات، بتطبيق الشروط الصحية والبيئية، واستخدام مواد صالحة للاستهلاك، في إعداد وبيع الوجبات الغذائية المختلفة.

خليجية

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1912_md_13374412136.swf]WIDTH=400HEIGHT=350[/flash]

خليجية

خليجية
وما خفي كان اعظم وبخاصه بقالات المناطق النائيه

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.