إسعاف دبي” تطلق مركبات بألوان حسب حالة المريض 2024.

تعتبر الأحدث استجابة لتوجيهات محمد بن راشد
"إسعاف دبي" تطلق مركبات بألوان حسب حالة المريض

* الخليج

أكد عيسى الغفاري المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالانابة أن أسطول المركبات المطورة من جيل السيارات الذي اطلق مؤخراً يعزز قدرات المسعفين على سرعة الاستجابة بما يدعم الكفاءة ويرسخ مفاهيم الشمولية والجودة وسرعة إنجاز الخدمة عند أعلى مستويات التميز والكمال .

ولفت الغفاري الى أن هذه المعطيات تتطلب مرونة عالية في كيفية الاستجابة حتى ترقى الخدمات بما يرضي الطموحات في توفير خدمة إسعافية متقدمة ومتميزة لكل مواطني وضيوف وسياح وسكان دبي والإمارات .وقال إن إطلاق الخدمات الاسعافية المتطورة في مركبات متميزة وفي صورة جديدة وألوان متنوعة تدل على درجة وخطورة المرض وحالة المريض الذي تحمله جاء استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحديث الامكانات وتعزيز القدرات وربط كل البيانات بالحاسب الآلي واطلاق خدمات الحكومة الذكية الكاملة .

وأشار إلى أن "إسعاف دبي" قررت تصنيف سيارات الإسعاف بألوان خاصة وذلك في خطوة تهدف لتطبيق أفكار إبداعية جديدة وبالوقت نفسه تعريف السائقين في الشوارع العامة بنوعية المريض الموجود داخل السيارة ليتسنى لهم فتح الطريق أمامها وأيضاً لإسعاف المريض بشكل أسرع .

وأوضح أنه وفقاً للألوان الجديدة لسيارات الإسعاف فإن اللون الأحمر يعني العناية الفائقة "خطر على حياة المريض"، وبالتالي يتم تعريف السائقين أن هناك مريضاً بحاجة الى المساعدة ما يتطلب منهم افساح المجال للسيارة دونما إبطاء لأن حياة المريض وسرعة الاستجابة للعلاج تقاس عادة بالدقائق واللون الزهري يرمز الى أن السيارة مخصصة لنقل الحوامل والأخضر الغامق للسيارات المخصصة لذوي الأوزان الثقيلة "400" كيلوغرام وما فوق والأخضر الفاتح للسيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة واللون الأزرق لسيارات الإسعاف العامة.

وذكر الغفاري أن الاستمرارية في العمل الاسعافي تحتم التطوير المستمر لمواكبة تسارع الاحداث وتقدم الخدمات على مستوى العالم ومحاولة تأمين المريض والحرص على سلامته دوما بالاستفادة من الدقائق الذهبية التي تسبق نقله إلى المستشفى أو تسليمه للطبيب .

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر


وأوضح أن المؤسسة تعمل على زيادة عدد سياراتها بما يتناسب مع التوسعات السكانية والعمرانية والجغرافية للإمارة، مؤكداً أن اضافة هذا العدد من السيارات يوفر خدمات الاسعاف في أنحاء الإمارة كافة بما فيها الطرق الخارجية .

وأضاف أن المؤسسة أعدت أطقم اسعاف مدربة على أعلى مستوى للعمل على السيارات الجديدة، منوها بأن المؤسسة تضم إدارة تدريب داخلية وأن المدربين العاملين فيها تلقوا تدريباتهم في أوروبا وكندا وأمريكا ونقلوا الخبرات الخارجية إلى دبي

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.